أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون عربية » تكليف ابن القيادي البعثي منيف الرزاز بتشكيل الحكومة بالأردن بعد استقالة الملقي على خلفية احتجاجات

تكليف ابن القيادي البعثي منيف الرزاز بتشكيل الحكومة بالأردن بعد استقالة الملقي على خلفية احتجاجات

كلف العاهل الأردني (الملك عبد الله الثاني) وزير سابق ونجل قيادي بعثي معروف بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة هاني الملقي على خلفية احتجاجات واسعة.

يذكر أن منيف الرزاز ولد في سوريا في عام 1919 ولكنه ترعرع في الأردن.

وأفاد مصدر وزاري أردني بأن الملك عبد الله الثاني كلف عمر الرزاز (نجل القيادي البعثي منيف الرزاز) بتشكيل الحكومة، في وقت تشهد فيه البلاد مظاهرات واسعة بعد زيادات ضريبية فرضتها الحكومة المستقيلة.

وذكرت إذاعة صوت ألمانيا أن الرزاز “خبير اقتصادي سابق في البنك الدولي، وكان وزيرا للتعليم في الحكومة المنتهية ولايتها وتشمل خبرته في البنك الدولي مجالات تنمية القطاع الخاص وتمويل البنية التحتية. وتضمنت الدول التي عمل فيها خلال وجوده في البنك الدولي روسيا وأوزبكستان وتركمنستان واستونيا وروسيا البيضاء ومقدونيا وجنوب أفريقيا وساحل العاج وإفريقيا الوسطى والمملكة العربية السعودية واليمن وإيران ولبنان والأردن.

وهو ابن القيادي البعثي منيف الرزاز الذي كان عضوا بارزا في القيادة القومية لحزب البعث الذي كان يحكم في العراق الذي توفي بغداد عام 1984، وكان يومها تحت الإقامة الجبرية”.

وخرج عشرات آلاف المحتجين خلال الأيام الأربعة الماضية في مظاهرات بعدة محافظات احتجاجاً على السياسات الاقتصادية ومشروع قانون الضريبة الجديد.