أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » السعودية تنفي منع لطيفة التونسية من أداء العمرة

السعودية تنفي منع لطيفة التونسية من أداء العمرة

نفت السفارة السعودية في تونس، منع الفنانة لطيفة التونسية من أداء مناسك العمرة، وهو ردٌ يأتي بعد لقاء تلفزيوني استضاف الفنانة وقالت فيه إنها أُجبرت على مغادرة السعودية بعد وصولها إلى المطار، وإنها محرومة من زيارة البلاد لأداء العمرة.

وكتبت السفارة السعودية في تونس عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: “توضح سفارة خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية التونسية أن المواطنة التونسية لطيفة علية العرفاوي، والتي ظهرت في مقابلة تلفزيونية وادّعت منعها من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة، لم يسبق لها التقدم بطلب تأشيرة للحج أو العمرة”.

وتابعت في تغريدة أخرى: “وإذ تؤكد السفارة أن ما دعته المواطنة التونسية لطيفة، والمعروفة فنياً (لطيفة التونسية)، غير صحيح إطلاقاً، وبإمكانها التقدم بطلب الحصول على تأشيرة كغيرها متى رغبت”.

وكانت لطيفة التونسية قد قالت، خلال استضافتها عبر شاشة mbc السعودية، إنها دخلت المطار في السعودية سنة 2011، ومرّت كل الإجراءات من دون مشاكل، وغادرت باب المطار لتتفاجأ بمنعها بعد ذلك.

وأضافت وهي تذرف الدموع، إن أحد موظفي المطار استدعاها إلى داخل المطار بعدما غادرته إلى سيارتها، وأخبرها بأن دخولها إلى السعودية غير مسموح به، ما اضطرها إلى أخذ الطائرة والمغادرة إلى دبي.

وأشارت لطيفة إلى أن هذا الحادث جعلها محرومة من دخول السعودية طيلة السنوات السبع، وأنها كانت تأمل في أداء مناسك العمرة، في شهور رمضان الماضية، لكن لم تكن تجرؤ على التقدم بطلب الفيزا من السلطات السعودية.