أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مع ارتفاع الحرارة إلى 40 درجة وانقطاع المياه: سكان حماة يشتكون من زيادة ساعات انقطاع الكهرباء

مع ارتفاع الحرارة إلى 40 درجة وانقطاع المياه: سكان حماة يشتكون من زيادة ساعات انقطاع الكهرباء

هاني خليفة – حماة

يشتكي سكان مدينة حماة الخاضعة لسيطرة قوات النظام، مؤخراً، من ازدياد ساعات تقنين التيار الكهربائي، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يزيد من معاناة السكان في المدينة.

وقالت إسراء الصالح (من سكان المدينة)، لموقع الحل، إن “التيار الكهربائي كان يعمل بمعدل أربع ساعات وصل مقابل نصف ساعة قطع، إلا أنه مع ارتفاع درجة الحرارة، أصبح يعمل بمعدل ثلاث ساعات وصل مقابل ثلاث قطع”. مبينةً أن درجة الحرارة سجلت خلال الأيام الأخيرة في المدينة 40 درجة مئوية، الأمر الذي يزيد من معاناتهم إلى جانب سوء الخدمات الأخرى كانقطاع المياه وانتشار الحشرات.

وأضافت الصالح أن المياه “تنقطع حتى اليوم لأيامٍ متواصلة عن أحياء بأكملها، من دوت معرفة السبب حتى اللحظة”. مشددةً على أن الكهرباء “رغم انقطاعها فإن قيمة الفواتير تأتي غالية ومخالفة للمصروف”.

وأشارت المصدر إلى أن مديرية الكهرباء في المدينة تعمل على زيادة ساعات التقنين في كل عام خلال موجة الحر بحجة أن هناك تحميلاً زائداً من المكيفات وغيرها على الشبكة  فيما “تؤدي زيادة القطع والوصل للتيار الكهربائي إلى إتلاف الكثير من الأدوات الكهربائية، دون مبالاة من الجهات المختصة”، بحسب تعبيرها.

يشار إلى أن مدينة حماة يقطنها أكثر من مليوني شخص، نصفهم نازحون من عدة مناطق في سورية، بسبب الأعمال العسكرية والقصف في مناطقهم، يعانون من عدة أزمات خدمية أهمها انتشار القمامة والحشرات وانقطاع المياه والكهرباء، فضلاً عن غلاء الأسعار دون وجود مراقبة من قبل الجهات المختصة.

التدوينة مع ارتفاع الحرارة إلى 40 درجة وانقطاع المياه: سكان حماة يشتكون من زيادة ساعات انقطاع الكهرباء ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.

المصدر: الحل السوري