أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون دولية » وصول قطبي القمة التاريخية إلى سنغافورة.. تدريب سري لترامب وحراسة أمنية خاصة لكيم

وصول قطبي القمة التاريخية إلى سنغافورة.. تدريب سري لترامب وحراسة أمنية خاصة لكيم

حط الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الرحال في سنغافورة، الأحد، حيث سيعقد القمة التاريخية المرتقبة، مع كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية بعد غد الثلاثاء، الموافق لـ12 يونيو، للحديث حول مستقبل المشاريع والترسانة النووية الكورية الشمالية.

واستقبل ترامب، عددا من المسؤولين عند وصوله إلى قاعدة “بايا ليبار” الجوية في سنغافورة، وسيتوجه فيما بعد إلى فندق شانغريلا، كما يضم الوفد المرافق له، وزير الخارجية، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، وكبير موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، والمتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز.

وكان كيم جونغ أون، قد وصل إلى سنغافورة، صباح الأحد، هو الآخر، في زيارته الرسمية الثانية فقط خارج كوريا الشمالية منذ أن أصبح زعيما لبلاده في سنة 2011، حيث يتوقع أن يقوم بلقاءات عديدة مع مسؤولين سنغافوريين قبل انعقاد القمة يوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة “ذا تلغراف” البريطانية، أن ترامب، قد تلقى تدريبا سريا على يد السفير البريطاني في كوريا الشمالية، أليستر مورغان كان، قبل أيام، لتكوينه واطلاعه على نظام بيونغ يانغ قبل القمة المنتظرة.

وفي ذات السياق، تم تخصيص حراسة أمنية مكثفة على الزعيم الكوري الشمالي بمجرد وصوله إلى مطار “تشاغي” بسنغافورة، إذ تناقلت وسائل الإعلام صورا لرجال الأمن وهو يصطفون عبر مختلف نقاط المطار، مع تمشيطه بشكل كامل تحسبا لأي انفلات أمني أو خطر قد يتعرض له كيم.