أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » جيش النظام يعزز دفاعاته الجوية بالقرب من الجولان!

جيش النظام يعزز دفاعاته الجوية بالقرب من الجولان!

كشف قائد في التحالف الإقليمي المؤيد لدمشق “بحسب ما وصفته رويترز”، اليوم الثلاثاء، عن قيام جيش النظام السوري بتعزيز دفاعاته المضادة للطائرات بالقرب من المنطقة الحدودية مع هضبة الجولان المحتلة.

وأوضح القائد، الذي رفض الكشف عن اسمه، “إن جيش النظام السوري عزز دفاعاته المضادة للطائرات قرب الحدود مع هضبة الجولان المحتلة من طرف إسرائيل”، مشيرا الى أنه “من المقرر أن تشهد الأيام القليلة القادمة نشر اضافي للدفاعات المضادة”.

وأضاف ذات المتحدث -وهو غير سوري- بحسب المصدر، أن تمركز سلاح (بانتسير اس-1) الروسي الصنع يهدف إلى “ترميم منظومة الدفاع الجوي ضد إسرائيل بالدرجة الأولى”، مؤكدا أن جيش النظام جاهز لعمليات عسكرية في المنطقة الجنوبية الغربية.

وأشار القائد الى أن قوات النظام السوري تعمل حاليا على القضاء النهائي على بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة وتحديدا قرب مدينة السويداء الخاضعة لسيطرة الجيش، في وقت تعمل فيه إسرائيل على إبعاد الإيرانيين والقوات المدعومة من إيران، مثل جماعة حزب الله اللبنانية، عن الحدود وخروجهم من سوريا بوجه عام، وهو الأمر الذي قد يؤدي الى اشتباكات بين الطرفين (جيش النظام والجيش الإسرائيلي).

ونفت قوات المعارضة في جنوب غرب سوريا احتمالات شن هجوم حكومي في المنطقة قائلة إن الولايات المتحدة والأردن ملتزمان بدعم اتفاق “خفض التصعيد” مع روسيا، غير أنها أكدت استعدادها لاحتمال وقوع هجوم.

وفى الأسابيع الأخيرة انتقلت الحرب متعددة الأطراف في سوريا باتجاه الجنوب الغربى لتزيد من مخاطر التصعيد فى منطقة ذات أهمية كبرى لإسرائيل، حيث تم احتواء الصراع منذ العام الماضي بموجب اتفاقية لحفض التصعيد بضمانات من الولايات المتحدة وروسيا.