أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رايتس ووتش: فصائل المعارضة بعفرين استولت على ممتلكات تخص مدنيين أكراداً ونهبتها ودمرتها

رايتس ووتش: فصائل المعارضة بعفرين استولت على ممتلكات تخص مدنيين أكراداً ونهبتها ودمرتها

أفاد تقرير لمنظمة هيومان رايتس ووتش صدر اليوم بأن فصائل سورية معارضة ضمن حملة (غصن الزيتون) “استولت على ممتلكات تخص مدنيين أكراداً ونهبتها ودمرتها بعد السيطرة على المنطقة”.

وسيطرت فصائل المعارضة بالتعاون مع الجيش التركي على مدينة عفرين في شهر آذار (مارس) الماضي، بعد شهرين من المعارك ضد وحدات حماية الشعب التي أُجبرت على الانسحاب من المنطقة.

ونقلت المنظمة الدولية عن نازحين من المدينة أن القوات السورية ضمن الحملة التركية “نقلت مقاتلين ومدنيين من أجزاء أخرى من سوريا إلى المنازل التي أخليت واستولت على شركات ومقار دون تعويضات”.

ونفت فصائل المعارضة في بيان صدر بشهر نيسان مسؤوليتها عن أي عمليات نهب أو سرقة وقعت في المدينة، وقالت إنها اعتقلت أشخاصاً ربما يكونوا شاركها في أفعال كهذه.

وامتلأت وسائل التواصل الاجتماعي مع سيطرة “غصن الزيتون” على عفرين بالصور التي تظهر عمليات السرقة للمواشي والأدوات المنزلية والجرارات الزراعية، ما أثار سخطاً كبيراً.

وأكدت مصادر محلية عدة لموقع الحل وجود عمليات استيلاء على ممتلكات بينها بيوت، من قبل مسلحين معارضين مشاركين بالحملة التركية.

وذكرت مصادر أخرى تم تهجيرها من الغوطة باتفاق بين روسيا ومسلحين معارضين، للموقع، أن فصائل معارضة عرضت عليهم السكن في عفرين، لكنهم رفضوا ذلك.