أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » الحكم بالسجن على رونالدو في إسبانيا…أربع تهم بالتهرب الضريبي بين أعوام 2011 و2014

الحكم بالسجن على رونالدو في إسبانيا…أربع تهم بالتهرب الضريبي بين أعوام 2011 و2014

تتواصل قضية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في البحث عن حلول للخروج من مأزق التهرب الضريبي الذي اتهم به منذ عدة أسابيع في إسبانيا، بعد أن رفضت مصلحة الضرائب العرض الذي قدمه اللاعب البرتغالي والقاضي بدفع 14 مليون يورو.

وكشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية عن توصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى اتفاق مع مصلحة الضرائب الإسبانية يقضي بدفعه مبلغاً وقدره 18.8 مليون يورو، مع قبول عقوبة السجن لمدة عامين في قضية التهرب الضريبي.

وتوصل نجم الميرنغي بحسب الصحيفة إلى اتفاق شفوي مع النيابة العامة في العاصمة الإسبانية مدريد، بعد أن اعترف بذنبه في أربع جرائم مالية، إذ وافق على دفع الغرامة البالغة 18.8 مليون يورو بالإضافة إلى معاقبته بالسجن لمدة عامين، ولكن اللاعب لا يزال ينتظر موافقة مصلحة الضرائب، التي يجب أن تصدر موافقتها بشكل خطي ولا تعترف بالاتفاقات الشفهية.

ولا ينتظر أن يدخل كريستيانو رونالدو السجن في إسبانيا، كون القانون الإسباني ينص على أن المعاقبة بالسجن لا تقع على من يصدر بحقه أقل من عامين شرط ألا يكون لديه إدانة سابقة في إسبانيا.

وكانت وزارة المالية الإسبانية قد وجهت إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو أربع تهم بالتهرب الضريبي بين أعوام 2011 و2014، وطالبته بدفع 28 مليون يورو أخفاها عن مصلحة الضرائب، وأمهلته حتى اليوم الجمعة كي يعقد تسوية معها، وإلا سيواجه عقوبة السجن.