أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » موسكو تشدد على ضرورة إعطاء المعارضة بكل فصائلها، أكبر قدر ممكن من التمثيل في اللجنة الدستورية المستقبلية

موسكو تشدد على ضرورة إعطاء المعارضة بكل فصائلها، أكبر قدر ممكن من التمثيل في اللجنة الدستورية المستقبلية

قال ألكسندر لافرينتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الشأن السوري،الثلاثاء، أن موسكو تتوقع تعاون بين فصائل المعارضة المعتدلة، وقوات النظام، لمحاربة تنظيم داعش، والجماعات المسلحة في جنوب سورية.

وأكد الديبلوماسي الروسي، أن أعدادا كبيرة من المسلحين، بمن فيهم عناصر تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش”، لا يزالون ينشطون في منطقتي وقف التصعيد في جنوب البلاد وفي إدلب، موضحا أن هناك عصابات مسلحة ذات أصول روسية في إدلب، وبلاده عازمة على منع عودتهم إلى روسيا مرة أخرى.

ولم يستبعد لافرينتييف، نشر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية، في منطقة خفض التصعيد بجنوب سورية، مشيرا أن الوحدات ستقوم بمهمة خاصة، تتمثل في تقديم المساعدة فقط.

واعترف، المسؤول الروسي، أن موسكو تشدد على ضرورة إعطاء المعارضة بكل فصائلها، أكبر قدر ممكن من التمثيل في اللجنة الدستورية المستقبلية، موضحا، أنهم قاموا بإجراء اتصالات مكثفة على مستوى ثنائي مع الأتراك و الإيرانيين، لتوسيع تمثيل المعارضة إلى أكبر قدر ممكن، لمراعاة مصالحهم مستقبلا.