أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » رسالة أمريكية للمعارضة السورية في الجنوب ارسلتها يوم الخميس 21-06-2018 ماذا طلبت؟

رسالة أمريكية للمعارضة السورية في الجنوب ارسلتها يوم الخميس 21-06-2018 ماذا طلبت؟

قالت فصائل مسلحة تابعة للمعارضة السورية جنوبي سوريا، إنها تلقت الخميس 21-06-2018 رسالة من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التطورات الميدانية والتهديدات التي يطلقها النظام السوري بشأن العملية العسكرية في المنقطة.

وبحسب الرسالة فإن الإدارة الأمريكية طلبت من الفصائل المسلحة “عدم الرد على الاستفزازات”، في إشارة إلى تهديدات النظام بعملية عسكرية في الجنوب السوري وحشده قوات إضافية في المنطقة.

وجاء في الرسالة: “إلى أصدقائنا في الجبهة الجنوبية وأهالي الجنوب، نحن في حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، نعمل حاليا للحفاظ على وقف إطلاق النار من خلال القنوات الدبلوماسية، ونبذل جهودا جبارة في سبيل تحقيق ذلك”.

وأضافت الرسالة: “نتوجه إليكم الآن لنؤكد ضرورة عدم الرد على الاستفزازات، لأن القيام بذلك لا يؤدي سوى إلى تسريع السيناريو الأسوأ للجنوب السوري وتقويض جهودنا. فكروا بعوائلكم وأبناء شعبكم وافعلوا كل ما في وسعكم من أجل حقن الدماء”.

كما تطرقت الرسالة لموقف النظام بالقول إن “النظام دون أدنى شك، يحاول استفزازكم بالأرتال والتصريحات لإيجاد ذريعة لمهاجمة الجنوب، ولا يمكن أن نعطيه هذا العذر”.

وفي حين أقرت الإدارة الأمريكية لـ”فصائل الجنوب بحقها في الدفاع عن النفس (..)، إلا أننا نشدد على أن عليها أن تحرص بشدة على منع أي هجمات استباقية عبر خط التماس، بينما نعمل دبلوماسيا لإيجاد حل للوضع في الجنوب”، وفق تعبير الرسالة.

وتأتي هذه الرسالة بعد اجتماع عقدته السلطات الأردنية الأربعاء الماضي في العاصمة عمان مع ممثلين عن فصائل في الجنوب السوري، لحثهم على “ضبط النفس”، وعدم “الانجرار وراء الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها النظام مؤخرا حفاظا على مناطق خفض التصعيد من الانهيار”.