أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » حريق هائل يندلع في حي العمارة بدمشق بالقرب من مسجد السيدة رقية الشيعي والأسباب لاتزال مجهولة والتبرير جاهز ( ماس كهربائي )

حريق هائل يندلع في حي العمارة بدمشق بالقرب من مسجد السيدة رقية الشيعي والأسباب لاتزال مجهولة والتبرير جاهز ( ماس كهربائي )

اندلع حريق في مستودع للأدوات الصحية في حي العمارة بدمشق القديمة امتد على مساحة 1500 متر مربع وأدى إلى أضرار كاملة وكبيرة بالمستودع إضافة إلى إلحاق أضرار بسيطة بعدد من المنازل المحيطة.

وأوضح قائد فوج إطفاء دمشق العميد داوود عميري” أنه تم السيطرة على 80 بالمئة من الحريق الذي اندلع في مستودع للمواد الصحية والبلاستيكية في منطقة العمارة في العاصمة دمشق والتي أدت إلى اشتعال الحريق في المنطقة، مشيرا إلى أن المواد البلاستيكية سريعة الاشتعال.

ولفت عميري إلى أن 15 سيارة إطفاء توجهت إلى مكان الحريق من عدد من مركز الإطفاء في العاصمة دمشق، مبينا أنه لا أضرار بشرية لغاية تاريخه حسب المعلومات الواردة من قسم العمليات.

وأكد أن جميع الأمور تحت السيطرة، ويتم التوجه إلى مكان الحريق من المراكز القريبة، علما أنه يوجد 9 مراكز لفوج الاطفاء بدمشق إضافة إلى المركز الرئيسي.

وكان مصدر في قيادة شرطة دمشق أكد أن حريقاً اندلع في مستودع بحي العمارة امتد إلى عدد من المنازل المجاورة وتوجهت إثر ذلك 15 سيارة إطفاء إلى المكان مع الاستعانة بسيارات الدفاع المدني لإطفائه مبيناً أن سرعة تمدد الحريق كانت بسبب الرياح وطبيعة المواد الموجودة في المستودع.

 

 

مراسل دمشق الآن في العاصمة : حالات اختناق بين المواطنين نتيجة الحريق في حي العمارة وتم إسعافهم الى المشفى. و سيارات الإطفاء تعمل على إخماده.

مراسل دمشق الآن في العاصمة: حريق العمارة يمتد لبعض المحلات والبيوت المجاورة بفعل الرياح، وقد بدأ الحريق في محل للدهان ومن ثم انتقل للبيوت المجاورة، فيما وصلت سيارات الإسعاف والإطفاء للمنطقة وتم قطع طريق باب السلام لتسهيل حركة الدفاع المدني

 

مراسل دمشق الآن في العاصمة : عشرات سيارات الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق المندلع حتى اللحظة في منطقة العمارة بدمشق