أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » تويتر وفيسبوك يحظران صفحات “الإعلام الحربي” لـ”حزب الله” اللبناني

تويتر وفيسبوك يحظران صفحات “الإعلام الحربي” لـ”حزب الله” اللبناني

أعلن الإعلام الحربي المركزي التابع لـ”حزب الله” اللبناني أنه تم حجب صفحاته على “فيسبوك” و”تويتر” دون سابق إنذار، أمس السبت.

وتنشر صفحات “الإعلام الحربي” أخباراً وتحديثات عن الوضع العسكري في المناطق التي يُشارك الحزب في القتال فيها في سورية وعلى الحدود اللبنانية، بالإضافة إلى أخبار جيش النظام السوري.

وكتب الإعلام الحربي المركزي في بيان نشره على صفحته على موقع “تلغرام”: “بعد الدور المهم الذي لعبته وسائل الإعلام العسكرية المركزية على مختلف الجبهات، أغلقت إدارة “فيسبوك” و”تويتر” في سياق كفاحها ضد وسائل إعلام المقاومة وحجبت المركز الإعلامي دون إخطار مسبق”.

وأعاد “الإعلام الحربي المركزي” إطلاق صفحات أخرى.

وجاء إغلاق الحسابين بعد يومٍ واحد من نشر “حزب الله” مقطع فيديو على حسابه الرسمي على “تويتر”، حول عملية اختطاف الجنديين الإسرائيليين، إيهود غولد فاسر وإلداد ريغيف، والتي سبقت العدوان الإسرائيلي على لبنان صيف عام 2006. وأظهر الفيديو كيف ارتدى جنود “حزب الله” ملابس جيش الاحتلال الإسرائيلي للتمويه، وعملية الاختطاف، ومن قبلها مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين.

بالتزامن، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، تحذيره إدارتي موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك” من الملاحقة القانونية في حال عدم إغلاق صفحات وحسابات تابعة لـ”حزب الله”.

وكان “فيسبوك” قد أغلق صفحةً للإعلام الحربي في ديسمبر/كانون الأول الماضي.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع