أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » الرقة: قسد تفرض حظر تجوال حتى الثلاثاء.. والسبب؟

الرقة: قسد تفرض حظر تجوال حتى الثلاثاء.. والسبب؟

الرقة: قسد تفرض حظر تجوال حتى الثلاثاء.. والسبب؟

أعلنت قوات سورية الديمقراطية اليوم الأحد فرض حالة الطوارئ وحظر التجوال في أرجاء مدينة الرقة، وذلك بدءاً من الساعة الخامسة من صباح اليوم ولغاية الخامسة من صباح يوم الثلاثاء.

ذكرت قسد في بيان رسمي، أن “الجهاز الاستخباراتي العامل ضمن المنظومة الأمنية لقواتنا تمكن من الحصول على معلومات تفيد بدخول مجموعات إرهابية تعمل لصالح مرتزقة داعش، وممولة من بعض الأجندات، إلى مدينة الرقة بصدد تنفيذ هجمات تخل بالأمن والاستقرار العام”.

وأضافت أنه تم نشر القوات في أرجاء المدينة بالإضافة لمداخلها ومخارجها، لصد أي هجمات إرهابية متوقعة وكتدابير احترازية، لضمان سلامة الأهالي وحماية المدينة.

فيما قال مدير المركز الإعلامي في قوات سورية الديمقراطية، مصطفى بالي أنه :”ازدادت في الفترة الأخيرة العمليات الإرهابية التي تستهدف الاستقرار داخل مدينة الرقة تزامنا مع التهديدات التركية، وخروج بعض الموتورين المدعومين من النظام السوري إلى شوارع المدينة داعين لعودة المنظومة الأمنية للنظام السوري إلى الرقة، حيث خلقت جواً من الشحن والاضطراب داخل المدينة، كما استهدفت العمليات الإرهابية المدنيين في أكثر من مناسبة وراح ضحيتها العديد من المدنيين، والتي يقف تنظيم داعش الإرهابي خلفها”.

وأضاف :”ارتأت قوى الأمن الداخلي لمدينة الرقة وبالتنسيق مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية القيام بعملية مشتركة تستهدف أوكار الإرهاب والمجموعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار داخل المدينة حيث قامت وحدات من قواتنا بالتعاون مع جهاز قوى الأمن الداخلي في الرقة بإعلان حظر التجوال منذ ليلة أمس السبت 23 حزيران 2018 وبدأت عملية مداهمة لأوكار الإرهابيين”.