أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون الإرهاب » فرنسا: توقيف 10 أشخاص من اليمين المتطرف خططوا لمهاجمة المسلمين في العاصمة باريس

فرنسا: توقيف 10 أشخاص من اليمين المتطرف خططوا لمهاجمة المسلمين في العاصمة باريس

تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بفرنسا من اعتقال عشرة أشخاص ينتمون إلى اليمين المتطرف الراديكالي بعدما خططوا لمهاجمة مسلمين في فرنسا، وفق ما كشفت عنه، وسائل الإعلام الفرنسية.

وأوضحت ذات المصادر أن عناصر من اليمين المتطرف الراديكالي “فعل القوات العملياتية” “أ.أف.أو “خططوا للقيام بهجومات في أماكن تابعة للمسلمين، مؤكدة أن قوات مكافحة الإرهاب تفطنت الى هذه التخطيطات وقامت بعد تحريات مكثفة من توقيف 10 اشخاص مشتبه فيهم.

وخطط هؤلاء المتطرفون حسب ذات المصدر، لتنفيذ عمليات عنيفة ضد مسلمين على مستوى العديد من المناطق بالضاحية الباريسية، لاجيروند، كورسيكا ، فيين و شارونت، وذلك للانتقام عقب الهجمات الإرهابية التي عرفتها فرنسا خلال السنوات الأخيرة.

ولايزال هؤلاء الموقوفين رهن الحبس تحت النظر حيث تتراوح أعمارهم ما بين الخمسينات ومنهم موظفين و إطارات وعسكريين سابقين وأرباب عائلات وليسوا من ذوي السوابق القضائية، تم ضبط بحوزتهم بعد عمليات التفتيش أسلحة و ذخيرة حربية كانت مخبأة و ترسانة لارتكاب جرائم في حق المحجبات في الطريق، الأئمة، المصلين في المساجد إلى جانب السجناء المسلمين لدى مغادرتهم المؤسسات العقابية.

من جهته، أبدى رئيس المرصد المناهض للإسلاموفوبيا بفرنسا عبد الله زكري، “إرتياحه لإحباط هذا المشروع ، متمنيا أن يأخذ القضاء مجراه وأن يتم تفكيك كل الشبكات القائمة وراء هذه المجموعات اليمينية المتطرفة الراديكالية التي لا تزال تشكل خطرا على المسلمين بفرنسا”.