أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » اعتقال وأسر نحو 200 عنصر من عناصر لواء ثوار الرقة العرب على يد قوات سوريا الديمقراطية ( أكراد )

اعتقال وأسر نحو 200 عنصر من عناصر لواء ثوار الرقة العرب على يد قوات سوريا الديمقراطية ( أكراد )

كشف مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمان عن انتهاء حالة حظر التجول في مدينة الرقة بعدما تم اعتقال نحو 200 عنصر من لواء ثوار الرقة بينهم القائد أبو عيسى، في حين أكد مقتل 4 عناصر من عناصر “قسد” خلال اشتباكات مع عناصر اللواء.

وقال ذات المصدر، أنه خلال اشتباكات دارت بين عناصر من لواء ثوار الرقة وعناصر من قوات سوريا الديموقراطية في مدينة الرقة، سقط 4 عناصر من قوات “قسد”، في حين تم اعتقال وأسر نحو 200 عنصر من عناصر اللواء.

وأردف ذات المتحدث يؤكد أنه بعد هذه العملية تم انهاء حالة حظر التجول التي عرفتها مدينة الرقة لفترة من الزمن، بعدما فرضت عناصر اللواء سيطرتها بشكل كامل على المدينة.

من جهة أخرى، كشف المتحدث أن مدينة درعا شهدت منذ مساء الأمس نحو 80 غارة روسية، مؤكدا أن هذه الغارات خلفت 5 قتلى مدنيين فضلا عن عشرات الجرحى.

ومنذ يوم الثلاثاء وحتى اللحظة قتل أكثر من 25 مدنيا نتيجة قصف قوات النظام والطائرات الروسية على عدة مناطق في درعا، بالمقابل سقط 5 مدنيين آخرين نتيجة القصف من قبل فصائل المعارضة على مناطق سيطرة النظام شرق درع.

ويحدث كل هذا في وقت تحاول فيه قوات النظام السوري التقدم نحو شرق المدينة، غير أن جميع محاولاتها حتى اللحظة لم تعطي نتائج ملموسة فوق الميدان.