أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قوات النظام تسيطر على موقع مهجور للأمم المتحدة في المنطقة العازلة مع إسرائيل والأخيرة تتوعد بالرد

قوات النظام تسيطر على موقع مهجور للأمم المتحدة في المنطقة العازلة مع إسرائيل والأخيرة تتوعد بالرد

تمكنت عناصر من قوات النظام من السيطرة على موقع مهجور لقوات الأوندوف التابعة للأمم المتحدة في منطقة الجولان الحدودية مع إسرائيل، وفق ما نشرته وسائل اعلام إسرائيلية.

وأكد الجيش الإسرائيلي، في بيان له، أنه يعلم أمر ما يحدث، ويعتبر السيطرة على الموقع وأعمال البنية التحتية في الموقع انتهاكا خطيرا وصارخا لإتفاق عزل القوات”.

ويعتبر الجيش الإسرائيلي أن قوات الأوندوف تعد الجهة المسؤولة عن الإشراف والعمل ضد قوات عسكرية في المنطقة الفاصلة، وهو مصمم على منع التمركز العسكري في هذه المنطقة.

ومن المفترض أن يكون الموقع، الذي هجرته قوات الأمم المتحدة لمراقبة فض الإشتباك (أندوف) في الجولان، خاليا من الجنود الإسرائيليين والسوريين، بحسب اتفاقية فك الإشتباك بين البلدين الذي وقع بعد حرب عام 1973.

ويحدث كل هذا ساعات بعد اطلاق صاروخ “باتريوت” اسرائيلي نحو طائرة مسيرة اقتربت من المجال الجوي الإسرائيلي من الجانب السوري. في حين يعتقد مسؤولون اسرائيليون أن الطائرة تابعة لقوات النظام السوري.

ويخشى الجيش الإسرائيلي من امتداد القتال المتجدد بين قوات النظام السوري والمعارضة لمشارف الحدود مقا يؤدي إلى انزلاقات إضافية لإطلاق النار نحو إسرائيل.