أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » Video / إسقاط طائرة ثالثة وبصر الحرير تقع بقبضة قوات النظام

Video / إسقاط طائرة ثالثة وبصر الحرير تقع بقبضة قوات النظام

نشرت مصادر موالية اليوم الثلاثاء 26 حزيران (يونيو) صوراً قالت إنها لمقاتلين من قوات النظام داخل مدينة بصر الحرير بريف درعا الشرقي عقب سيطرتها عليها فجر اليوم، وذلك بعد أسبوع تقريباً من المعارك على أطراف المدينة ترافقت مع قصف جوي مكثف نفذه الطيران الحربي لقوات النظام والطيران الحربي الروسي.

وحسبما ورد فقد سيطرت قوات النظام أيضاً على بلدة مليحة العطش بريف درعا الشرقي، لتقلص المسافة التي تفصلها عن مدينة الحراك إلى أقل من عشرة كيلومترات، وبسيطرتها على هاتين البلدتين، تكون قوات النظام قد شطرت ريف درعا الشرقي إلى شطرين شمالي وجنوبي، الشطر الشمالي منه محاصر تماماً من كل الجهات من قبل قوات النظام.

تمكنت الفصائل المقاتلة في درعا، (الثلاثاء) 26-06-2018من إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد فوق منطقة مليحة العطش.وأظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون لحظة إصابة الطائرة الحربية، حيث قال مصور المقطع إن الطائرة انفجرت في الجو. المصدر اورينت نيوز

Gepostet von Souriyativideos am Dienstag, 26. Juni 2018

وحققت قوات النظام أيضاً تقدماً في بادية اللجاة شمالي شرق درعا وسيطرت على سبع قرى جديدة، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان. وتزامناً مع العمليات العسكرية بريف درعا الشرقي، شنت قوات النظام قصفاً عنيفاً على أحياء درعا البلد في مدينة درعا مستخدمة المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، إضافة إلى تنفيذ الطيران المروحي قصفاً بالبراميل المتفجرة التي صدر فيها قرار من الأمم المتحدة بوقت سابق دعا النظام إلى الامتناع عن استخدامها.

ومنذ التاسع عشر من شهر حزيران (يونيو) الجاري وحتى تاريخه ارتفع عدد الضحايا المدنيين إلى اثنين وثلاثين قتيلاً بينهم سبع سيدات وثلاثة أطفال وعنصران من الدفاع المدني (الخوذ البيضاء). في حين أعلنت قوات المعارضة نجاحها في إسقاط ثلاث طائرات حربية لقوات النظام، اثنتين تم إسقاطهما أمس الاثنين وواحدة تم الإعلان عن إسقاطها اليوم الثلاثاء.