أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » كندا تصدر حكماً ضد رجلين بسبب تعدد الزوجات: أحدهم تزوّج 24 مرة

كندا تصدر حكماً ضد رجلين بسبب تعدد الزوجات: أحدهم تزوّج 24 مرة

للمرة الأولى منذ 100 عام، أصدرت السلطات الكندية حكماً مرتبطاً بتعدد الزيجات، وهي ممارسة غير قانونية في كندا. إذ أصدرت حكومة مقاطعة كولومبيا البريطانية (غرب كندا) حكماً بالإقامة الجبرية 6 أشهر لوينستون بلاكمور، و3 اشهر لجيمس أولر، اللذين ينتميان إلى طائفة “كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة” المرمونية Fundamentalist Church of Jesus Christ of Latter Day Saints. وهي طائفة مسيحية تسمح بتعدد الزيجات، وينحصر وجودها في أماكن ضيقة في أميركا وكندا.

وبعد الإقامة الجبرية، سيخضع الرجلان للمراقبة لمدة عام، على أن يؤدي بلامور الخدمات العامة لمدة 150 ساعة بينما يؤدي أولر 75 من الخدمة العامة.

وكشفت شبكة CBC الكندية، أنّ بلاكمور تزوّج 24 مرة بين العامين 1990 و2014، وأنجب أكثر من 146 طفلاً. أما أولر، فتزوّج 5 نساء بين العامين 1993 و2009.

وكان الرجلان قد عرضا سابقاً على المحكمة لكنهما خرجا من المحاكمة بريئين بحجة أنّ قانون منع تعدد الزيجات في كولومبيا، ينتهك حقوق جماعة دينية بأكملها وهي طائفة كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة.

ومنذ العام 1990 توقفت حكومة المقاطعة عن إصدار أحكام ضد الجماعة على اعتبار أن ذلك انتهاك للحرية الدينية التي يكفلها الدستور الكندي. لكن مع العام 2011، اعتبرت حكومة كولومبيا البريطانية في كندا أنّ منع تعدد الزيجات لا ينتهك حرية الدين والمعتقد، وبالتالي هو مخالف للقوانين في المقاطعة.