أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » يمني يلتقط صورة سيلفي: هل تكون الأطول في العالم؟

يمني يلتقط صورة سيلفي: هل تكون الأطول في العالم؟

انتهز محرم المحمودي فرصة لالتقاط “صورة سيلفي” لحظة اصطفاف عشرات الريفيين في وادي المدام في جبل صبر في محافظة تعز (جنوب شرق اليمن).

وقال المحمودي لـ”العربي الجديد”، “كنا ذاهبين لحضور عرس أحد الأصدقاء في الوادي، وبمحض الصدفة خطرت فكرة التقاط صورة لهذا الصف الطويل من المحتفلين”.

وأضاف “أقنعت الجميع أن اللقطة لن تتكرر وأن اللحظة والمكان والحشد لن تتوافق بهذه الطريقة. وما كان من الشباب إلا أن برزت ابتساماتهم اللطيفة. قمت باستغلال اللحظة”.

كما أوضح المحمودي “منذ فترة وأنا أقوم بتوثيق معالم ومناظر طبيعية وعادات وتقاليد من جبل صبر والتعريف بها، وهذا السيلفي كان في عرس أحد شباب قرية وادي المدار بمديرية مشرعة وحدنان جبل صبر”.

وأشار إلى أن الأشخاص من أطياف سياسية متعددة، تجمعهم لحظة تآخ وتعايش مجتمعي رائع، كما أن كل الموجودين لا يحملون السلاح كما هي عادة الكثيرين في حفلات الزفاف.

وتغزو ظاهرة تصوير “السيلفي”، ملايين الحسابات على صفحات التواصل الاجتماعي في العالم، ومع ظروف الحرب في اليمن تغيرت خلفيات التقاط الصور الذاتية أبرزها جبهات القتال والاستعانة بالمعدات العسكرية.

(فيسبوك)

ولاقت الصورة التي نشرها المحمودي تفاعلاً على حسابات اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروها “أطول سيلفي في العالم”، مطالبين بضمها ضمن الأرقام القياسية في موسوعة غينيس.

وقال المحمودي “كل من تواصل معي وكل من نشر الصورة وصفوها بـ أطول سيلفي بالعالم وطالب الكثيرون على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بضمها في الأرقام القياسية”.

وأضاف “خمس دقائق مخلوطة بالمزاح كانت نتيجتها صورة رائعة في خفايا الصورة، تكمن في رسائل كثيرة الابتسامة رغم ظروف الحرب الدائرة، منها السلام والروابط الاجتماعية الوثيقة بين أبناء المنطقة”.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع