أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » القيادة الروسية توقف القناة المركزية لقاعدة حميميم بعد خطأ فادح ارتكبه مترجم!!

القيادة الروسية توقف القناة المركزية لقاعدة حميميم بعد خطأ فادح ارتكبه مترجم!!

أوضحت مجموعة القوات الروسية في سورية، أن: البيان الصادر عن القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية بتاريخ 26/6/2018 بالإعلان عن انتهاء العمل باتفاقية خفض التصعيد جنوبي البلاد يعتبر بياناً منفياً يحمل صفة التزوير باعتباره لم يصدر رسمياً.

ولفتت القوات أن: تبعات البيان تعود على القناة المركزية و المترجم الذي تجاوز الصلاحيات الممنوحة بالإجابة على سؤال مطروح من قبل السكان المحليين بمعلومات مغلوطة.

وأكدت القوات أنه :سيتم إيقاف نشاط عمل القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية بقرار من السلطات الرسمية في موسكو لفترة غير معلنة.

القصة بدأت عندما قامت صفحة (القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية) بنشر خبراً أدعت من خلاله أن فترة خفض التصعيد في جنوبي سورية قد انتهت، وقالت إنّ: روسيا انسحبت من اتفاقية “خفض التصعيد” نهائيا، ما دفع العديد من وكالات الأنباء الرسمية لنقل الخبر عن الصفحة.

الجدير بالذكر، أن الصفحة المذكورة كانت قد أصبحت مصدراً لوسائل إعلام سورية معارضة ونظامية كما يتابعها نحو 150 ألف شخص، وتنشر أخباراً تتعلق بتواجد القوات الروسية ومهامها في سورية إلى جانب الرد على أسئلة المتابعين حول عمل القوات والوضع السوري بشكلٍ عام.