أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » ألماني يسمم زملاءه في العمل منذ 18 عاماً.. والحصيلة 21 حالة وفاة!!

ألماني يسمم زملاءه في العمل منذ 18 عاماً.. والحصيلة 21 حالة وفاة!!

تحقق السلطات الألمانية في سلسلة من الوفيات في شركة تركيبات معدنية، بعد القبض على موظف يحاول تسميم غداء زملائه في العمل، وعثرت على الزئبق والرصاص والكادميوم في منزله.

واعتقل المشتبه به في بلدة شلوس هولته-شتوكنبروك شمال غرب ألمانيا، في حين تشتبه الشرطة الآن في أنه قد يكون مسؤولًا عن وفاة 21 شخصًا يعملون لدى نفس الشركة.

وبحسب “دويتشه فيله”، ألقت الشرطة القبض على الرجل البالغ من العمر 56 عامًا في مايو الماضي، بعد أن لاحظ أحد زملائه مسحوقًا أبيض غير معروف في طعامه، فأبلغ رؤسائه وطلب مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة التي أظهرت أن المشتبه به قام بإضافة المادة خلسة إلى طبق الطعام.

من جهتها، قالت السلطات إنها ستوسع نطاق تحقيقاتها لتشمل وفاة 21 موظفًا آخرين ماتوا منذ عام 2000، عديد منهم قضى بسبب السرطان والنوبات القلبية التي قد تكون ناتجة عن التسمم بالمعادن الثقيلة، بينما ما زال اثنان على قيد الحياة، أحدهما في غيبوبة، والآخر مصاب بفشل كلوي.

وشكلت الشرطة فريقًا جنائيًا من 15 عضوًا للتحقيق في الوفيات ومقابلة الأطباء الذين عالجوهم، وسؤال أقارب الضحايا، كما ينظر المسؤولون أيضًا في إخراج الجثث لتحديد وجود بقايا السم والوقوف على أسباب الوفاة.