أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » Video : إسرائيل تهب لمساعدة النازحين السوريين الهاربين من إجرام الأسد وبوتين

Video : إسرائيل تهب لمساعدة النازحين السوريين الهاربين من إجرام الأسد وبوتين

أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أن إسرائيل قدمت إعانات إلى نازحين سوريين فروا من المعارك في محافظة درعا ولجأوا إلى منطقة سورية قريبة من هضبة الجولان التي تحتلها.

ولم يوضح الجيش كيف تم ايصال هذه الإعانات إلى الأراضي السورية لكنه قال في بيان انه تم خلال الليل إرسال أطنان من المواد الغذائية لا سيما طعام الأطفال والملابس وأدوية إلى النازحين الذين أقاموا في مخيم مرتجل.

تحتل إسرائيل هضبة الجولان السورية منذ 1967 وهي في حالة عداء مع سوريا.

فر المدنيون من محافظة درعا حيث يخوض الجيش السوري منذ يومين هجومين لاستعادة مناطق تسيطر عليها فصائل معارضة. وتقع درعا جنوب سوريا بالقرب من الجولان وعلى الحدود مع الأردن.

وقالت الأمم المتحدة أن آلاف المدنيين فروا من المعارك وأن بعضهم أقام في نقاط تجمع مرتجلة في محافظة القنيطرة في القسم الذي تسيطر عليه سوريا من الجولان.

خافوا الله يا عرب

من منا لم يهتف وينشد " خافوا الله يا عرب" في المظاهرات والإعتصامات ..؟؟؟ المنشد مهند كعكة بلبل الثورة السورية شهيدا بإذن الله ..

Gepostet von ‎شبكة الثورة السورية – Syrian Revolution Network‎ am Mittwoch, 28. März 2018

وأكد الجيش الإسرائيلي ان “عشرات الالاف من المدنيين السوريين الفارين من المعارك يعيشون في ظروف بائسة في مخيمات قريبة من الحدود مع إسرائيل. لقد قدمنا مساعدة إنسانية إلى هذه المخيمات الموجودة في الجولان السوري مع مواصلة التزام سياسة عدم التدخل في النزاع السوري”.

مع ذلك، نفذت إسرائيل عدة ضربات في سوريا قالت إنها استهدفت أسلحة لحزب الله اللبناني الذي يقاتل الى جانب القوات السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن أكثر من عشرة آلاف مدني سوري عولجوا في مستشفيات إسرائيلية منذ 2013.

وقال بيان للجيش إنه “يتابع من كثب التطورات في جنوب سوريا وهو مستعد لمختلف السيناريوهات. لن نسمح للسوريين بالدخول إلى إسرائيل وسنواصل صون مصالحنا الأمنية”.

 

#الصديق_وقت_الضيق جرت الليلة الماضية عملية خاصة في ٤ مناطق لنقل مساعدات إنسانية مخصصة للسوريين الفاريين في مخيمات الخيم بالشق السوري من هضبة #الجولان. خلال العملية الليلية التي استغرقت عدة ساعات تم نقل نحو ٣٠٠ خيمة بالاضافة الى ١٣ طن غذاء و-٣ أطنان غذاء للأطفال و-٣ منصات نقالة محملة بالمواد الطبية والأدوية و-٣٠ طنًا من الملابس والاحذية.يطبق #جيش_الدفاع منذ سنوات كبادرة حسن نية سياسة تقديم دعم إنساني منقذ للحياة في إطار مديرية #حسن_الجوار الى جانب عدم التدخل في الحرب الداخلية في #سوريا. يتابع جيش الدفاع الأوضاع في جنوب سوريا وجاهز لسيناريوهات متنوعة بما فيها مواصلة تقديم الدعم الإنساني للسوريين الفاريين داخل الأراضي السورية. جيش الدفاع لن يسمح بعبور سوريين فاريين الى داخل إسرائيل وسيواصل الوقوف على المصالح الأمنية لدولة #إسرائيل.

Gepostet von ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ am Freitag, 29. Juni 2018

 

 

 

 

قامت قوات تابعة للجيش الإسرائيلي بعملية خاصة طالت مدتها عدة ساعات ، نقلت خلالها أطنانا من المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين في المخيمات القريبة من خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري. و نشر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي “أفيخاي أدرعي” بياناً عن العملية يقول فيه: “جرت الليلة الماضية عملية ليلية خاصة في 4 مناطق لنقل مساعدات إنسانية مخصصة للسوريين الفارين في مخيمات الخيم بالجانب السوري من هضبة الجولان، خلال العملية الليلية التي استغرقت عدة ساعات تم نقل نحو 300 خيمة بالإضافة إلى 13 طن غذاء و3 أطنان غذاء للأطفال و3 منصات نقالة محملة بالمواد الطبية والأدوية و30 طنًا من الملابس والأحذية”.