أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مسؤلو النظام يستمرون بقطع الوعودة لأهالي الغوطة دون تنفيذها

مسؤلو النظام يستمرون بقطع الوعودة لأهالي الغوطة دون تنفيذها

سليمان مطر – ريف دمشق

لا يزال مسؤولو النظام يقطعون الوعود لأهالي مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، دون تنفيذها، حيث اجتمع خلال اليومين الماضيين عدد من المسؤولين في لجنة المصالحة وحكومة النظام مع أهالي المدينة للاستماع لمطالبهم، والوقوف على أهم احتياجاتهم.

وذكر الناشط محمد براء لموقع الحل أنّ الاجتماعات التي يقوم بها هؤلاء المسؤولون “لا تتعدى الطلبات فيها عن الأمور المعيشية، والخدمية، وعلى الرغم من ذلك فإنّ المسؤولين لم يوفوا بتعهداتهم بخصوصها”.

وأضاف المصدر أنّ “عدداً من الأهالي طالبوا راتب عدس (مسؤول المصالحة في المدينة) ومحمد خير سريول (عضو مجلس الشعب) بتوضيح مصير المدنيين في مراكز الإيواء، حيث لم يُسمح لهم بالعودة، على الرغم من تأمين المنطقة، بوجود عناصر من الشرطة الروسية فيها، وكان الرد بوعدٍ جديد بأنّ عودتهم قريبة فقط”.

وطالب معظم الأهالي برفع طلب لقوات النظام لتحديد آلية مناسبة لسوق المتخلفين عن الخدمة العسكرية، وأن يكون ذلك في الموعد المتفق عليه في وقت سابق (خلال ستة أشهر بقي منها أربعة)، وذلك بعد اعتقال عشرات الشبان منذ سيطرة النظام على المنطقة دون تنسيق مسبق مع لجان المصالحة أو الجانب الروسي، حسب المصدر.

المصدر: الحل السوري