أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » القبض على مهرب متورط بقتل 17 مدنيا خدعهم بالتهريب إلى تركيا بغرض السطو على أموالهم.

القبض على مهرب متورط بقتل 17 مدنيا خدعهم بالتهريب إلى تركيا بغرض السطو على أموالهم.

عثر أهالي مدينة “دركوش” بريف إدلب الغربي، أمس السبت، على جثث مدنيين قتلوا “رمياً بالرصاص” في وقت سابق، على الحدود السورية التركية.
وقالت مصادر متطابقة، أن أحد العاملين في مجال التهريب من الأراضي السورية إلى تركيا، أقدم على قتل “17” مدنيا في محيط مدينة “دركوش” الحدودية، بغرض السطو على أموالهم.

وذكرت المصادر أن “المهرب” هو “محمد صطوف الجمل” (20 عاماً) من قرية “الحفيرية” بريف دركوش، وقد أقدم على قتل رجلين وامرأة، كانوا يحاولون الدخول إلى تركيا بالقرب من بلدة دركوش.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن المدعو “الجمل” اعترف بقتل تسعة أشخاص بالطريقة نفسها، حيث يقوم – وفقاً للمصادر – بالإيقاع بضحاياه عن طريق إيهامهم بأنه يستطيع إدخالهم إلى تركيا ثم يستدرجهم إلى المناطق الجبلية ويسلب أموالهم ثم يقتلهم.

وتداول ناشطون مقطع فيديو تظهر فيه جثث ثلاثة أشخاص على الحدود السورية التركية بالقرب بلدة دركوش قالوا إنها لمدنيين حاولوا دخول تركيا.

الجدير بالذكر أن الحدود التركية السورية مغلقة بشكل كامل منذ عدة سنوات مع وجود ثلاثة معابر، وهي: “باب السلامة” شمالي اعزاز، ومعبر في مدينة جرابلس، ومعبر “باب الهوى” شمال إدلب، يتم فتحها بشكل محدود أمام موظفي المنظمات المدنية وبعض كوادر الفصائل العسكرية بالإضافة لفتحها خلال الأعياد.