أخبار عاجلة
الرئيسية » حكايات من سوريا » المجرم بشار يأمر من خلال التعفيش الى تدمير المنازل وجعلها غير صالحة للسكن لمنع عودة اهاليها اليها

المجرم بشار يأمر من خلال التعفيش الى تدمير المنازل وجعلها غير صالحة للسكن لمنع عودة اهاليها اليها

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي قيام عناصر ميليشيا أسد الطائفية بسرقة ممتلكات المدنيين في بلدة الحراك بريف درعا عقب إعلان الأخيرة سيطرتها عليها قبل عدة أيام.

وبيّن المقطع (الذي تم تصويره من قبل أحد الأشخاص هو يتجول بسيارته في شوارع البلدة)، مرور سيارة عسكرية محملة بالمسروقات. كما أظهر الفيديو سيارات مدنية تقوم عناصر ميليشيات الأسد الطائفية بتحميلها ببعض الممتلكات من المحلات التجارية.

وتشهد محافظة درعا، منذ أكثر من 13 يوما، تصعيدا من قبل ميليشيات الأسد الطائفية وروسيا وإيران، حيث تعرضت أحياء مدينة درعا والمدن والقرى التي تسيطر عليها الفصائل المقاتلة لقصف مكثف بالتزامن مع هجوم عسكري، ما أدى إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة من المدنيين.

يشار إلى أن جميع المناطق التي سيطرت عليها ميليشيات الأسد الطائفية خضعت لعملية “تعفيش” وتم بيع المسروقات في تجمعات أطلق عليها “سوق التعفيش” أو “سوق السنة” كما يسمى في حمص.

Facebook

التعفيش مقصود وممنهج والا فما يسرقونه من لحف وبطانيات وكذلك سرقه البلاط واسلاك الكهرباء ومعناه ما الكم رجعه على بيوتكم ما لم نستطع تدميره بطائراتنا سندمره بايدينا صوره تثبت ذلك



تنويه : ماينشر على صفحة حكايات من سوريا تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع