أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قياديٌ كردي : حركة المجتمع الديمقراطي تنفي وجود أي تفاوض مع النظام السوري

قياديٌ كردي : حركة المجتمع الديمقراطي تنفي وجود أي تفاوض مع النظام السوري

نفى قياديٌ كردي في حركة المجتمع الديمقراطي وجود أية مفاوضات مع النظام السوري، وقال: لم يتم اتباع خطوات جدية في المفاوضات من قبل النظام السوري، وبيّن أن تلك الإشاعات لن تخدم مصلحة الطرفين.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي لمركز العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي في مدينة القامشلي، إذ قال المتحدث الرسمي باسم مركز العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي كمال عاكف: “حتى الآن لم يتم خطو أية خطوات جدية في المفاوضات من قبل النظام السوري، حول من سيشارك في تلك المفاوضات، منذ بداية الأزمة السورية ندعو إلى وحدة الصف الكردي إلا أن بعض الأطراف تحاول خلق عراقيل من أجل إعاقة وحدة الموقف الكردي”.

وأوضح كمال عاكف قائلاً: أن “ممثلي مكونات روج آفا (شمال سوريا) شاركوا في أواخر 2016 في اجتماع حميميم لتحديد موقفهم من الأزمة السورية، كما عقدت اجتماعات أخرى مع أطراف المعارضة حول ذلك الموضوع إلا أنه لم يتم خطو خطوات عملية بصدد العملية السياسية”.

لكن القيادي نوه إلى أن الحركة لا ترى في المنطق العسكري حلاً للأزمة السورية، وترفض تلك الخطوة، مؤكداً ان “الشعب في روج آفا مستعد للمقاومة في حال اتباع النظام المنطق العسكري، وأضاف عاكف بالقول “من حق شعبنا حماية نفسه، ولا أحد يستطيع فرض ذاته على مكونات المنطقة بالقوة”.

في الوقت ذاته، نفى وجود خطوات عملية للمفاوضات بين حركة المجتمع الديمقراطي والنظام السوري، ولفت إلى أنه “في حال إجراء مفاوضات مع النظام السوري بشكل رسمي سيعلنون ذلك للرأي العام، لكن هناك بعض الأطراف تحاول نشر تلك الاشاعات وتسيير حرب نفسية بين عامة الشعب، وذلك لا يدخل في مصلحة الطرفين”.

واختتم عاكف قائلاً:”يجب على النظام السوري أن يعلم أن الأمور لم تعد كما كانت في السابق، عليه أن يتقرب مع مكونات الشمال السوري على هذا الأساس أثناء الحوار”.