أخبار عاجلة
الرئيسية » حكايات من سوريا » وللدروز نصيب : أصدر وثيقة قيد عائلي ليكتشف أن ابنه إيهاب طلال ابو صعب قتله النظام تحت التعذيب

وللدروز نصيب : أصدر وثيقة قيد عائلي ليكتشف أن ابنه إيهاب طلال ابو صعب قتله النظام تحت التعذيب

علم مواطن من السويداء بوفاة ابنه المعتقل لدى المخابرات منذ خمسة سنوات عن طريق الصدفة, اليوم الأحد 8-7-2018.

وقال مصدر محلي للسويداء 24 أن ذوي المواطن “إيهاب طلال ابو صعب” الذي ينحدر من بلدة القريا جنوب السويداء, علموا صباح اليوم الأحد صدفةً أن ابنهم المعتقل منذ 22/3/2013 قد فارق الحياة أثناء فترة اعتقاله لصالح فرع الأمن العسكري بدمشق.

وأضاف المصدر أن والد “إيهاب” استصدر اليوم وثيقة “قيد عائلي”, إلا أنه تفاجأ أن خانة إبنه كُتب بجانبها “متوفى” وأن تاريخ الوفاة يعود لعام 2014 اي بعد سنة واحدة من اعتقاله.

وأشار مصدر مقرب من صعب أن الفرع المذكور لم يعلم ذوي المعتقل خبر وفاته والأسباب التي أدت إليها, او حتى التهمة الموجهة له, كما أنهم لم يسلموا جثمان “إيهاب”.

يذكر أن السويداء 24 وثقت خلال هذا العام 2018 ثلاثة حالات مشابهة في محافظة السويداء, علم فيها مواطنون بوفاة أبنائهم تحت التعذيب بعد مدة من اعتقالهم من قبل المخابرات السورية.

هذا ولا يزال أكثر من عشرة ناشطين سياسيين من أبناء السويداء معتقلين لدى المخابرات السورية منذ سنوات, دون معرفة عائلاتهم أي تفاصيل عن مصيرهم.

وتجدر الإشارة إلى أن المخابرات السورية أطلقت سراح العشرات من مهربي السلاح والمخدرات رغم اعتقااهم بالجرم المشهود خلال السنوات الفائتة, في حين قتلت أكثر من ثلاثين مواطن من أبناء المحافظة ذاتها تحت التعذيب بتهم سياسية, واحتفظت بجثثهم !



تنويه : ماينشر على صفحة حكايات من سوريا تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع