أخبار عاجلة
الرئيسية » رياضة » المنتخب الإنجليزي يستعين بطبيبة نفسية لمواجهة كرواتيا

المنتخب الإنجليزي يستعين بطبيبة نفسية لمواجهة كرواتيا

تحدث لاعبو منتخب إنجلترا لكرة القدم عن الأهمية المتزايدة للطبيبة النفسية الخاصة بالفريق، الدكتورة بيبا غرانغ، أثناء اقترابهم من «أكبر ليلة في حياتهم المهنية»، كما وصفوها.

وسيلعب المنتخب الإنجليزي ضد منتخب كرواتيا ضمن المباريات الأخيرة لكاس العالم 2018، وانضمت الدكتورة غرانغ إلى اتحاد كرة القدم في نوفمبر (تشرين الثاني) كرئيسة لوحدة تنمية الفرق، وتلعب حاليا دوراً مكملاً لاستعدادات الفريق البريطاني للقاء كرواتيا في روسيا.

وعندما تم تعيينها كمراقبة ومعالجة نفسية للفريق، طلب من غرانغ العمل مع اللاعبين على تنمية قدرتهم للتغلب على التوتر قبل المباريات، وبعد الدخول إلى الملعب، وهي مشكلة عانى منها المنتخب البريطاني لسنوات.

ويبدو أن قرار انضمام غرانغ شخصيا لتدريبات الفريق في روسيا، أتى بطلب من اللاعبين، ويعتبر خطوة هامة وجادة اتخذها مدرب الفريق لصقل معنويات لاعبيه، ولتشكيل خطة استراتيجية متكاملة قد تدفع المنتخب للتأهل للمباراة الختامية بالمونديال.

وأفاد الفريق، وفقا لتقرير نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بأن غرانغ ستساعد اللاعبين على التغلب على التوتر، خاصة في حال الوصول إلى مرحلة الركلات الترجيحية.

وستقوم غرانغ بتدريب اللاعبين على كيفية الوقوف أمام الجماهير والشخصيات المهمة الموجودة بأرض الملعب، والتركيز على الهجمات والركلات الترجيحية، وعدم إضاعة الفرص.

وأشاد مشجعو المنتخب الإنجليزي بهذه الخطوة التي اعتبروها «أساسية لتنمية قدرات اللاعبين النفسية، وتحضيرهم لمواجهة خصومهم بمعنويات عالية وبروح رياضية شابة».

المصدر: الشرق الأوسط