أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » قصف إسرائيلي جديد يستهدف ريف القنيطرة

قصف إسرائيلي جديد يستهدف ريف القنيطرة

أعلن النظام السوري، فجر اليوم الخميس، أن دفاعاته الجوية تصدّت بعد منتصف الليل، لعدوان بالصواريخ، نفّذته طائرات إسرائيلية، على ريف القنيطرة، جنوب غربي سورية، بينما أكد جيش الاحتلال أن ​طائراته أغارت على 3 مواقع عسكرية سورية.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية الرسمية (سانا) أن، الطائرات أطلقت صواريخ على محيط بلدة حضر وتل كروم جبا ومنطقة قرص النغل، في القنيطرة فتصدت لها الدفاعات الجوية واقتصرت الأضرار على الماديات.

من جهته، ذكر الإعلام العبري أنّ طائرة استطلاع سورية اخترقت الأجواء لمسافة 9,6 كيلومترات ومرت أيضاً عبر الأردن.

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي رصدها مسبقاً وانتظر مدة 15 دقيقة، ثمّ أرسل أربع طائرات نحوها، وبعد أن اتضح أنها ليست روسية أو أردنية، تم إطلاق صاروخ باتريوت نحوها وتدميرها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف مواقع عسكرية سورية في ريف القنيطرة. وأضاف أن القصف أتى رداً على سقوط قذيفة هاون على شمال هضبة الجولان المحتل، مصدرها ريف القنيطرة جنوب غرب سورية.

وأضاف جيش الاحتلال، في تغريدة على موقع “تويتر” باللغة الإنكليزية، أن طائرة سورية اخترقت الحدود الإسرائيلية، وأن نظام باتريوت للدفاع الجوي حدد التهديد وتعقبه حتى اعتراضه”.

وعرض لقطات قال إنها ثلاثة مواقع عسكرية في سورية تم قصفها، رداً على تسلل الطائرة السورية التي اعترضتها قوات الدفاع الإسرائيلية.