أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون خليجية » إنطلاق الأسبوع الإماراتي – الصيني بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني

إنطلاق الأسبوع الإماراتي – الصيني بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، السبت، إنطلاق الأسبوع الإماراتي – الصيني، والذي من المقرر أن يستمر من 17 يوليو الجاري لغاية 24 من الشهر نفسه، بالتزامن مع زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للإمارات يوم الثلاثاء القادم.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية، أن هذه الفعالية تهدف إلى إبراز العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين، وتعزيز التعاون التجاري والتبادل الثقافي وعلاقات الصداقة بين الشعبين الصديقين.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد رحبا بالزيارة التاريخية التي يقوم بها الرئيس الصيني للبلاد، بهدف تعميق أواصر التعاون التجاري والثقافي والعلمي بين الصين والإمارات مستقبلا.

وقال الشيخ محمد بن راشد بهذا الصدد: “نرحب بضيف البلاد الرئيس الصيني الصديق شي جين بينغ في هذه الزيارة التاريخية التي تحتفي بالعلاقة الاستراتيجية بين البلدين وتؤسس لمرحلة جديدة عنوانها التعاون المثمر والمستقبل الواعد”، وأردف قائلا : “الإمارات العربية المتحدة تحتضن أكثر من 200 ألف صيني وتضم 4000 شركة تجارية ونحن الشريك الأكبر للصين في المنطقة.. ونسعى لبناء روابط اقتصادية وثقافية واستثمارية طويلة المدى مع الصين”.