أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » أنباء عن اعتقال الشرطة الكردية 25 امرأة في الرقة بتهمة انتماء أزواجهن إلى لواء ثوار الرقة

أنباء عن اعتقال الشرطة الكردية 25 امرأة في الرقة بتهمة انتماء أزواجهن إلى لواء ثوار الرقة

دعت فعاليات أهلية ونشطاء في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا إلى خروج مظاهرة ضد اعتقال عشرات النساء من قبل قوات الشرطة الكردية (الأسايش).

وقال سكان محليون في مدينة الرقة لوكالة الأنباء الألمانية إن «عناصر الشرطة الكردية (أسايش) اعتقلوا 25 امرأة بتهمة انتماء أزواجهن إلى لواء ثوار الرقة، لدى تجمعهن أمام سجن الأسايش بالقرب من دوار الصوامع شمال المدينة لمطالبة بالإفراج عن أزواجهن وإخوتهن وأبنائهن، والاعتداء عليهن بالضرب والشتم».

وأكد السكان أن «حالة من الغليان تسود مدينة الرقة وريفها على إثر الاعتداء على النساء واعتقالهن باعتبار المحافظة ذات طابع عشائري، ويمنع الاعتداء على النساء واعتقالهن». وكشفت مصادر مقربة من شيوخ عشائر في مدينة الرقة عن أن «اتصالات تجري بين شيوخ العشائر ووجهاء المدينة من جهة، وقائد لواء ثوار الرقة أبو عيسى للتواصل مع قوات التحالف للضغط على وحدات حماية الشعب الكردي للإفراج عن النساء المعتقلات».

وشهدت مدينة الرقة الشهر الماضي مواجهات بين عناصر لواء ثوار الرقة الذين ينتمون إلى العشائر العربية، وعناصر وحدات حماية الشعب الكردي انتهت بعودة الهدوء إلى المدينة بعد تدخل قوات التحالف.

وتسيطر «قوات سوريا الديمقراطية»، التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي، على مدينة الرقة منذ بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد طرد تنظيم داعش من المدينة بمساعدة التحالف الدولي.

المصدر: الشرق الأوسط