أخبار عاجلة
الرئيسية » إقتصاد » المفوضية الأوروبية تحذر Airbnb من انتهاك سياسة التسعير

المفوضية الأوروبية تحذر Airbnb من انتهاك سياسة التسعير

حذرت المفوضية الأوروبية عملاق توفير خدمة مشاركة السكن عبر الإنترنت، “إير بي إن بي” Airbnb، من أن شروطه وأحكامه تتعارض مع قواعد المستهلك في الاتحاد الأوروبي، وخاصة في تقييم الأسعار.

وطلبت المفوضية من “إير بي إن بي” إخبار المستهلكين مسبقاً بالتكلفة الإجمالية لاستئجار العقارات، وبينها رسوم الخدمة والتنظيف، إضافة إلى توضيح إذا كان العرض مقدماً من قبل شخص عادي أم لا، لأن قواعد حماية المستهلك تختلف وفقاً لذلك.

ولفتت مفوضة الاتحاد الأوروبي للعدالة والمستهلكين والمساواة الجندرية، فيرا جوروفا، إلى أنها منحت الموقع مهلة حتى نهاية أغسطس/آب المقبل لإصلاح هذه الإجراءات، وإلا فإن الهيئات التنظيمية الوطنية في أوروبا ستطلق عملاً منسقاً ضده، في حديثها أمام الصحافيين، في بروكسل.

وأفادت جوروفا أن المفوضية تلقت نحو 6 آلاف شكوى حول خدمات السكن، العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المالكة للموقع حققت أرباحاً قيمتها 93 مليون دولار أميركي، في 2017، من إجمالي عائدات قيمتها 2.6 مليار دولار أميركي، وتوقعت وصول زوار الموقع إلى مليار زائر سنويًا في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2028. وتواجه الشركة غرامات من دول عدة في الاتحاد الأوروبي، في حال فشلت في الاستجابة لطلبات المفوضية التي أعلنت عن استعدادها لعقد لقاء معها، في سبتمبر/أيلول المقبل، لإيجاد حل مقبول.