أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » غضب واستياء في صفوف الموالاة بسبب البذخ الفاحش لتجار الحروب : 100 دولار لحضور مسرحية لبنانية و 400 دولار لحفلة عاصي الحلاني

غضب واستياء في صفوف الموالاة بسبب البذخ الفاحش لتجار الحروب : 100 دولار لحضور مسرحية لبنانية و 400 دولار لحفلة عاصي الحلاني

أثار إعلان تقديم فرقة مسرحية لبنانية لمسرحية كوميدية في سورية جدلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب السعر المبالغ فيه لتذاكر الدخول، حيث بلغ سعر بطاقة الدخول لحضور مسرحية laugh story “قصة ضحك” اللبنانية، 40 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 81 دولار أمريكي، حسب ما ذكرته مصادر محلية.

و كان سعر بطاقة الدخول لمسرحية سورية عنوانها “السيرك الأوسط”، عن قصة للكاتب المحلي السوري محمد الماغوط، 500 ليرة فقط، ما يعادل دولارا واحدا.

وستقدم الفرقة اللبنانية المكونة من الممثلين طوني أبو جودة، بونيتا سعادة، هشام حداد، وجاد أوب كرم عرضها في يومي 30 و31 من تموز الحالي، على مسرح فندق “داما روز” في دمشق.

و كان حضور الممثل اللبناني طوني أبو جودة، قد لقي رفضا واستهجانا من قبل مؤيدين للنظام، بعدما قام الممثل بتأدية مشهد في أحد البرامج الكوميدية اللبنانية وهو يقلد رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بطريقة ساخرة ومثيرة للجدل.

و ليست هذه المرة الأولى التي تثير فيها أسعار البطاقات جدلًا بين السوريين، فسبق أن عبروا عن غضبهم واستهجانهم من سعر بطاقة حفل المطرب اللبناني عاصي الحلاني، على مسبح “داما روز”، بمبلغ 200 ألف ليرة سورية، ما يعادل 400 دولار أمريكي، علما أن متوسط رواتب الموظفين في سورية 50 ألف ليرة، أي ما يعادل 100 دولار أمريكي.

يجدر بالذكر، أن المطرب السوري، جورج وسوف، سيقوم باحياء حفل غنائي، الخميس، ويصل سعر البطاقة إلى 18 ألف ليرة سورية، ما يعادل 36 دولارا تقريبا.