أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » شروط جديدة لدخول السوريون في أوروبا إلى لبنان.. 1000 دولار لكل راكب , بطاقة ذهاب وإياب , وحجز فندقي

شروط جديدة لدخول السوريون في أوروبا إلى لبنان.. 1000 دولار لكل راكب , بطاقة ذهاب وإياب , وحجز فندقي

أعلنت ” السفارة اللبنانية في ستوكهوم” في قرار جديد لها حصل موقع “بزنس2بزنس سورية” على نسخة منه، إلى صدور شروط جديدة لدخول السوريون في أوربا إلى لبنان، ألغت من خلالها شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

ووفقا للقرار الجديدة الذي إطلع عليها موقع “b2b-sy”والصادر من سفارة لبنان في ستوكهولم فقد أشارت إلى ان حامل جواز السفر السوري والذي دخل بطريقة شرعية إلى أوروبا لا يحتاج إلى فيزا لدخول الأراضي اللبنانية، بل تنطبق عليه الشروط العامة وهي:

” مبلغ ألف دولار أمريكي نقداً ، و عنوان سكن في لبنان أو حجز فندقي، بالإضافة إلى تذكرة السفر ذهاباً وإياباً.

أما بالنسبة للسوري الذي دخل بطريقة غير شرعية إلى أوروبا، فقد بينت السفارة وفقا لما إطلع عليه موقع “بزنس2بزنس سورية” أنه يحتاج إلى إذن دخول يطلب من مديرية الأمن العام اللبناني من لبنان مباشرةً ، وفي حال حصل على الموافقة فإن يطلب منه أيضا الشروط العامة التي ذكرت أعلاه و هي”مبلغ ألف دولار أمريكي نقداً ، و عنوان سكن في لبنان أو حجز فندقي، بالإضافة إلى تذكرة السفر ذهاباً وإياباً”.

يأتي هذا القرار بعد أن صدر قرار مشابه يوم أمس من السفارة اللبنانية في السعودية ، وفقا لتصريح مدير مكاتب شركة ” طيران الشرق الأوسط اللبنانية ” ميدل إيست في الكويت لموقع “بزنس2بزنس سورية” ، عن وضع شروطاً جديدة على سفر المواطنين السوريون من ” المملكة العربية السعودية” إلى دمشق عبر ” لبنان”.

وأشار بحسب ما إطلع عليه موقع “B2B-SY”” على وضع شرطين أساسيين على السوريون الراغبين بالسفر إلى دمشق عبر مطار”رفيق الحريري” في بيروت عبر طيران ” الشرق الأوسط ميدل إيست”وهما

الأول: يشترط على المواطن السوري المسافر إلى بيروت أن يكون لديه تذكرة سفر ذهاب و إياب.

أما الشرط الثاني فهو ان يكون لدى كل راكب مسافر من السعودية إلى بيروت مبلغ مالي و قدره 1000 دولار أمريكي.

و أشار ان هذا القرار دخل حيز التنفيذ إعتباراً من تاريخه.

و في جانب أخر أشار مصدر مطلع لموقع “بزنس2بزنس” أن هذه الإجراءات والشروط الجديدة تم تطبيقها أيضا على شركة ” طيران ناس” السعودية والتي أعلنت هي الأخرى عن فرض شروط جديدة على سفر السوريون إلى دمشق عبر مطار بيروت ” رفيق الحريري” وهي ان يكون لدى كل مسافر سوري تذكرة ذهاب و إياب و أن يكون لدى كل راكب مبلغ نقدي وقدره ألف دولار أمريكي.

هذا ولم يتسنى لموقع “بزنس2بزنس” التواصل مع مدير مكاتب شركة طيران الشرق الأوسط ميدل إيست في السعودية لمطابقة و تأكيد صحة الكلام الذي أعلن عنه مدير مكاتب ميدل إيست فرع الكويت.