أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » “ثوب ملكي” من الأردن لسميرة توفيق

“ثوب ملكي” من الأردن لسميرة توفيق

تسلمت الفنانة اللبنانية سميرة توفيق، ثوباً مقدماً من الديوان الملكي الأردني. وقدمت السيدة الأردنية وفاء القسوس، الثوب للفنانة سميرة توفيق، خلال زيارتها للبنان، للاطمئنان عليها، وذلك بعد خروجها من المستشفى إثر العارض الصحي الذي تعرضت له.

وسلمت القسوس الفنانة سميرة توفيق ثوباً أردنياً مطرزاً مقدماً من الديوان الملكي الأردني، والذي خصص لسميرة توفيق في السنة الماضية عند حضورها ومشاركتها في عيد الاستقلال، بحضور الملك عبد الله الثاني، وزوجته الملكة رانيا، وكبار رجالات الدولة الأردنية من سياسيين ونواب وأكاديميين وإعلاميين.

وعبّرت توفيق عن حبها وتقديرها للشعب الأردني والعائلة الهاشمية، لما يربطها بالأردن من تاريخ طويل وذكريات جميلة: “شكراً للديوان الملكي الأردني، وشكراً لأصالة الأردن الموجودة دائماً، الله يديم الأردن وناسه والملك عبدالله والعائلة الهاشمية”.

وتربط سميرة توفيق علاقة خاصة بالأردن، إلى درجة أن كثيرين كانوا يعتقدون أنها أردنية، حيث غنّت العديد من الأغاني الأردنية لملحّنين وشعراء أردنيين. وأكدت سميرة توفيق، في تصريحات صحافية، أن الإذاعة الأردنية هي سبب نجاحها وشهرتها.

وكان الملك عبدالله الثاني قد كرم الفنانة سميرة توفيق بوسام الملك للتميز من الدرجة الأولى، تقديراً لمسيرتها الفنية الطويلة والرائدة في إثراء التراث الموسيقي والغنائي الوطني.

وشاركت الفنانة سميرة توفيق في الاحتفال الذي أقيم بمناسبة العيد الحادي والسبعين لاستقلال الأردن، بتقديم أغنيتين وطنيتين هما “فدوى لعيونك يا أردن”، و”أردن للكوفية الحمرا”، كانتا قد غنّتهما باللهجة الأردنية، إضافة إلى أغنية “بالله تصبوا هالقهوة وزيدوها هيل”، حيث ارتبطت هذه الأغنيات بالوجدان الأردني منذ سنوات طويلة.