أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » مثيراً غضب المعارضين: فيصل القاسم يلمح إلى “صدق رواية النظام” حول الخوذ البيضاء

مثيراً غضب المعارضين: فيصل القاسم يلمح إلى “صدق رواية النظام” حول الخوذ البيضاء

لمح الإعلامي السوري البارز (فيصل القاسم) في تغريدة إلى “صدق رواية النظام” حول منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني) التي يتهمها الأسد وحلفاؤه بـ”التبعية لإسرائيل كما يتحدث عن معظم معارضيه”.

وقال القاسم في تغريدة بحسابه على تويتر الذي يتابعه أكثر من خمسة ملايين شخص إنه “عندما كان النظام السوري يضع ألف إشارة استفهام على منظمات الخوذ البيض كان الكثيرون يسخرون منه.. اليوم شو رأيكم ببتوع الخوذ البيض؟ بعد أن ذاب الثلج وبان المرج؟”، وفق تعبيره.

وتأتي تغريدة القاسم عقب إعلان إسرائيل استقبال المئات من المنظمة السورية -التي تعمل على إسعاف المصابين وإنقاذ الأرواح في المناطق الأكثر خطراً بسوريا- ليتم نقلهم منها إلى الأردن، بعد أن فرض النظام سيطرته على كامل الشريط الحدودي بين سوريا و الأردن.

وأغضبت تغريدة القاسم المتابعين المعارضين، ووصفه البعض بأنه “مجرد بوق لقطر يتغير بحسب الموجة”، فيما كان آخرون أكثر قسوة في تعليقاتهم، التي امتلأت بالشتائم الشخصية، موجهين تغريداتهم إلى حسابه.

وحذف الإعلامي السوري العامل في قناة الجزيرة القطرية لاحقاً التغريدة بعد الكمية الهائلة من الردود الغاضبة بحقه.

وقال الجيش الإسرائيلي إن عناصر الدفاع المدني “تم إجلاؤهم من منطقة الحرب في جنوب سوريا بسبب تهديد مباشر على حياتهم في بادرة إنسانية استثنائية بطلب من أمريكا وكندا ودول أوروبية”.

 

ويتهم النظام وروسيا الخوذ البيضاء بـ”الانتماء لجبهة النصرة”، ويقول الطرفان إنها “مسؤولة عن المشاهد التمثيلية للهجمات الكيماوية المفترضة”، حيث يتبرأ النظام من وقوفه وراء هذه الهجمات، متهماً الخوذ البيضاء بها، رغم مئات التقارير التي تثبت مسؤولية النظام عنها.

المصدر: الحل السوري



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع