أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » طائرات النظام السوري تستهدف حوض اليرموك بـ80 غارة ليلية

طائرات النظام السوري تستهدف حوض اليرموك بـ80 غارة ليلية

تواصل قوات النظام السوري، اليوم الثلاثاء، قصفها الجوي والمدفعي المكثف على مناطق حوض اليرموك الخاضعة لـ”جيش خالد” المُبايع لـ”داعش” في ريف درعا الغربي، في وقتٍ استعادت فيه هذه القوات المُهاجمة بعض القرى التي خسرتها منذ يومين في المعارك ضد التنظيم.

وشنّت الطائرات الحربية مئات الغارات في حوض اليرموك، خلال الأيام القليلة الماضية، بينما “بلغ عدد الغارات منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء وحتى اللحظة (صباح اليوم)، أكثر من 80 غارة”، بحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وقالت مصادر محلية في جنوب سورية، لـ”العربي الجديد”، إنّ “الغارت كثيفة جداً، ويتم تنفيذها بمختلف أنواع الذخائر، وتتركز حالياً على قرى حيط وجلين وسحم الجولان وغيرها”، مشيرةً إلى أن “عشرات الضحايا المدنيين قتلوا بهذه الغارات”.

وكانت قوات النظام قد استرجعت، أمس الاثنين، قرى خسرتها قبل يومين، في المعارك مع التنظيم الموالي لـ”داعش”، وهي البكار الغربي وأم اللوقس والمشيدة والرفيد والمعلقة وغدير البستان والجبيلية، وهي قرى تتبع إدارياً لمحافظة القنيطرة، على مقربة من مناطق حوض اليرموك، إذ تحاول قوات النظام السيطرة على 16 قرية فيها تخضع لـ”داعش”.

بموازاة ذلك، تتواصل محنة آلاف العائلات المدنية في مناطق حوض اليرموك، إذ تتواصل موجات النزوح من هناك نحو قرى قريبة من الشريط مع الجولان المحتل. وتشير مختلف الإحصائيات غير الرسمية إلى أن نحو ثلاثين ألف مدني يقيمون في القرى التي تحاول قوات النظام التقدم نحوها غربي درعا.