أخبار عاجلة
الرئيسية » مجتمع » أردوغان يدعم أوزيل ويحيّيه وينتقد ألمانيا

أردوغان يدعم أوزيل ويحيّيه وينتقد ألمانيا

وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التحية للنجم مسعود أوزيل، بعد إعلانه الاعتزال الدولي مع منتخب ألمانيا، على خلفية تعرضه لانتقادات ومعاملة عنصرية، وفقا لما أكده اللاعب في بيان رسمي الإثنين.

وأكد الرئيس التركي عقب اجتماع للبرلمان التركي في العاصمة أنقرة، أنه اتصل باللاعب الألماني ذي الأصول التركية، ليحيي انسحابه من المنتخب الألماني لكرة القدم، كما أعلن رفضه للمعاملة التي لاقاها أوزيل.

واشار أردوغان، اليوم الثلاثاء، إلى إن المعاملة التي لقيها لاعب آرسنال الإنكليزي مرفوضة، وقال للصحافيين: “مثل هذه المعاملة التي لقيها شاب قدم كل ما لديه للمنتخب الألماني، وذلك بسبب معتقداته الدينية.. غير مقبولة”.

وأكد الرئيس التركي أنه تحدث إلى أوزيل، الإثنين، مؤكدا أن منتقدي أوزيل “لم ترق لهم” الصورة التي التقطت للنجم مع أردوغان، ما استدعى توجيه انتقادات للاعب قبل نهائيات كأس العالم في روسيا وبعد نهايتها أيضا، وقال “إني أدعم تصريحات مسعود أوزيل”.

وكان أوزيل قد أعلن اعتزاله كرة القدم دوليا احتجاجا على ما وصفه بـ”العنصرية” التي تعرض لها والانتقادات التي هاجمته بعد نشر صورته مع أردوغان وكذلك الانتقادات التي وجهت إليه بعد خروج المانشافت من كأس العالم.

وتعاطف الأتراك مع أوزيل وأشاد عدد من المسؤولين برد أوزيل على “العنصرية” وتركه المنتخب الألماني بعد أن دافع عن ألوانه في 92 مباراة وساهم في قيادته قبل أربعة أعوام للقبه العالمي الرابع.