أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار عاصفة » انفجار جديد يهز وسط مدينة السويداء. / الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين يطالب الحكومة السورية بتحمّل مسؤولياتها

انفجار جديد يهز وسط مدينة السويداء. / الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين يطالب الحكومة السورية بتحمّل مسؤولياتها

عاجل|| دوي انفجار في السويداء حسب مراسل السويداء 24.

وقال مراسل السويداء 24 أن انفجارا هز حي المسلخ في مدينة السويداء دون ورود معلومات عن ضحايا

وأضاف المراسل أن مواطنون في السويداء لاحقوا احد المسلحين الذي قام بتفجير نفسه في مبنى داخل حي المسلخ.

بيان للشيخ “موفق طريف” يطالب الحكومة السورية بتحمّل مسؤولياتها و يبحث سبل مساعدة الجبل!!

أصدر سماحة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين بياناً استنكر فيه الهجامات الارهابية على جبل العرب و أكّد وقوف أبناء الطائفة الدرزية في فلسطين إلى جانب إخوانهم في سوريا.

وطالب الحكومة السورية بتحمّل مسؤولياتها و تقديم الحماية لمحافظة السويداء و أكّد أنّه سيبحث سبل مساعدة أهل الجبل مع “الأمم المتحدة و الهلال الأحمر”

وجاء في البيان الصادر اليوم الأربعاء 25 /7/2018 مايلي

“نقف الى جانب إخواننا في السويداء في هذه اللحظات العصيبة وندعو الدولة السورية الى حماياتهم والاسرة الدولية الى مساندتهم

وشجب وأدان صباح اليوم فضيلة الشيخ” موفق طريف” الهجمات الإرهابية على مدينة السويداء وقراها والتي أودت بحياة العشرات من أبناء الطائفة الدرزية في الجبل والتي قامت بها عناصر إرهابية تكفيرية لهدف زعزعة الاستقرار في الجبل وجلب نار الفتنة والحرب.

وأضاف الشيخ طريف أن أبناء الطائفة في البلاد يقفون الى جانب إخوانهم في سوريا وعلى استعداد لتقديم أي مساعدة تطلب منهم ومد يد العون لأهالي السويداء.

وقال الشيخ طريف أنه لطالما حذَّر من تواجد داعش بالقرب من الجبل وأن الهجمات الإرهابية ومن يقف وراءها من داعش وجماعات تكفيرية تهدف الى المس بأبناء الطائفة الدرزية وكيانهم في الدولة السورية وعلية يجب العمل على كافة المستويات: المحلية السورية والدولية، لدرء الخطر عنهم.

هذا وأجرى فضيلة الشيخ طريف اتصالات مع القيادات الدرزية السورية وبلغهم موقف أبناء الطائفة ووقوفهم الى جانبهم وترحم على شهداء الهجمات الإرهابية.

ومن المتوقع أن يقم فضيلته باجراء اتصالات مع ممثلي الحكومة الروسية ومع منظمات دولية عاملة في سوريا (الأمم المتحدة والصليب الأحمر) لبحث سبل مساعدة أهل الجبل.

وجاءت أقوال فضيلة الشيخ طريف خلال زيارة مقام النبي بهاء الدين عليه السلام في قرية بيت جن في الجليل الأعلى والتي شارك بها الالاف من مشايخ الطائفة الذين صلوا ودعوا وتمنوا من الله عز وجل الى إنهاء الحرب في سوريا وعودة الامن والأمان الى الجبل والسويداء وقراها”