أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » 500 شخص بين شهيد وجريح في السويداء، وأهالي الجبل هم من تصدوا للهجوم الأعنف على المحافظة.

500 شخص بين شهيد وجريح في السويداء، وأهالي الجبل هم من تصدوا للهجوم الأعنف على المحافظة.

تقرير تفصيلي عن مجريات الأحداث في السويداء !!

نفذ تنظيم داعش هجمات متفرقة على محافظة السويداء، صباح اليوم الأربعاء 25-7-2018

¤ في مدينة السويداء: أطلق مسلحون من تنظيم داعش النار بشكل عشوائي على المدنيين، ثم فجر أربعة منهم أنفسهم بالأحزمة الناسفة مما أدى لإرتقاء حوالي خمسين مواطن في المدينة إضافة لعشرات الجرحى.

¤ في قرية دوما: استشهد عدد من المدنيين بعد دخول عناصر التنظيم، ثم تمكن ابناء القرية من طرد مسلحي داعش وقتل أربعة منهم على أقل تقدير.

¤ قرية “تيما”: قام ابناء القرية بطرد عناصر التنظيم بعد أن اوقعوا قتلى بينهم، فيما لم يرتقي أي شهيد داخل هذه القرية.

¤ قرية “الكسيب”: ارتقى ثلاثة شهداء من أبناء القرية، بينما قتلوا عدة مسلحين من التنظيم.

¤ قرية “طربا”: حاولوا الوصول لإطراف طربا، إلا أن أبناء القرية تمكنوا من دحرهم وقتل اكثر من ستة مقاتلين منهم، بينما سقط أربعة شهداء من أبناء القرية.

¤ قرية “غيضة حمايل”: استشهد خلالها ثمانية مدنيين، فيما تمكن ابناء القرية والفصائل المحلية المؤازرة من طرد عناصر التنظيم و قتل خمسة عشر عنصر لداعش.

¤ قرية “رامي”: قتل عناصر التنظيم عدة مواطنين بينهم نساء وأطفال، حيث بلغت حصيلة الشهداء 21 شخص على أقل تقدير، و انتهت المعارك بهروب مقاتلي التنظيم بعد مقتل ستة عشر عنصر منهم داخل القرية.

¤ “الشبكي” و”الشريحي”: قتل التنظيم أكثر من ثلاثين مواطنين، وأسروا اكثر من عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال، و تم قتل العديد من مسلحي التنظيم و لا تزال الأوضاع متوتر في هذا المحور.

¤ قريتي “المتونة” و”السويمرة”: قتل التنظيم ستة مدنيين، لكن أبناء المنطقة تمكنوا من طردهم وقتل اثنين منهم.

¤ كما هاجموا نقطة للفصائل المحلية في تل “الهش” وقتلوا عناصر الحماية المتواجدة فيها.

⊙ حصيلة الشهداء و الجرحى و الفصائل المشاركة!!

بلغت حصيلة الشهداء الذين وصلوا لمستشفى السويداء الوطني، أكثر من 200 مواطن غالبيتهم من المدنيين وفصائل السويداء المحلية، بالإضافة لحوالي 300 جريح.

وشاركت فصائل رديفة ومحلية من أبناء محافظة السويداء وبلدات جبل الشيخ وجرمانا في التصدي لهجمات التنظيم، فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية على خطوط الاشتباكات، لم تكن ذات فعالية عالية، كما وصلت مؤزرات من بعض أجهزة الأمن والمخابرات، دون وصول اي تعزيزات عسكرية بأسلحة فعالة إلى المنطقة.

⊙ بيان للشيخ “موفق طريف” يطالب الحكومة السورية بتحمّل مسؤولياتها و يبحث سبل مساعدة الجبل!!

أصدر سماحة الشيخ “موفق طريف” الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في فلسطين بياناً استنكر فيه الهجامات الارهابية على جبل العرب و أكّد وقوف أبناء الطائفة الدرزية في فلسطين إلى جانب إخوانهم في سوريا.

وطالب الحكومة السورية بتحمّل مسؤولياتها و تقديم الحماية لمحافظة السويداء و أكّد أنّه سيبحث سبل مساعدة أهل الجبل مع “الأمم المتحدة و الهلال الأحمر”

⊙ على مذبح الكرامة .. رجال الكرامة تنعي سبعة شهداء من مقاتليها !

أعلنت حركة رجال الكرامة في السويداء استشهاد سبعة من مقاتليها خلال التصدي لتنظيم داعش في ريف المحافظة يوم أمس، وهم الشيخ “يعرب ابو فخر” والشاب “حمد الخطيب” والشاب “أدهم أبو عمار”، والشاب “مهند أبو عمار”، والشاب “مزيد دلال” و”كنان الحسين” و”جوليان الحسين” فضلاً عن إصابة ستة أخرين بجروح متفاوتة.

وأكد “مقداد” في تصريح للسويداء 24 أن “الحركة على أتم الاستعداد لأي مواجهات قادمة، وجميع أفرادها وقاداتها نذروا أنفسهم ذبائحاً للكرامة”.

⊙ أجرى مراسل السويداء 24 “طارق الخطيب” مداخلة عبر قناة BBC وضّح فيها واقع المواجهات المندلعة بين تنظيم داعش الإرهابي و أهالي مدينة السويداء.

⊙ شاهد|| رجال بني معروف أثناء إنقاذ نساء وأطفال وسط الاشتباكات مع تنظيم داعش في الريف الشرقي، أمس الأربعاء 25-7-2018.

500 شخص بين شهيد وجريح في #السويداء، وأهالي الجبل هم من تصدوا للهجوم الأعنف على المحافظة.ملخص أبرز أحداث يوم أمس…

Gepostet von ‎السويداء 24‎ am Donnerstag, 26. Juli 2018