أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » النظام وفصائل معارضة يسيطران على عدة بلدات جلين وحيط وتسيل وتل الجموع بمنطقة حوض اليرموك بعد معارك مع جيش خالد

النظام وفصائل معارضة يسيطران على عدة بلدات جلين وحيط وتسيل وتل الجموع بمنطقة حوض اليرموك بعد معارك مع جيش خالد

تمكنت قوات النظام السوري بالتعاون مع فصائل المعارضة، يوم أمس، من التقدم بمنطقة حوض اليرموك والسيطرة على عدة بلدات بعد معارك مع جيش خالد بن الوليد في درعا.

وقال الناشط الإعلامي رامي الزعبي لموقع الحل إن قوات النظام “بالتعاون مع فصائل معارضة بالمنطقة الغربية، تمكنت بعد أسبوع من المعارك العنيفة مع جيش خالد، من السيطرة على بلدات جلين وحيط وتسيل وتل الجموع بمنطقة حوض اليرموك، ما أجبر مقاتلي الجيش على التراجع للخطوط الخلفية في بلدات الشجرة والقصير وسحم الجولان”.

وتواصل قوات النظام وفصائل المعارضة عملياتها العسكرية ضد جيش خالد، بهدف “السيطرة على كامل منطقة حوض اليرموك، وطرد مقاتلي الجيش من محافظة درعا”.

في الأثناء، كثّف الطيران الحربي الروسي والسوري من غاراته الجوية، حيث استهدف بعشرات الصواريخ البلدات الحدودية مع إسرائيل، والذي يتحصن بها مقاتلو جيش خالد.

يُشار إلى ان قوات النظام السوري بدأت هجومها البري على محافظتي درعا والقنيطرة في 20 حزيران من الشهر الماضي، وتمكنت خلاله من السيطرة على كامل مساحة المحافظتين، باستثناء منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي والتي يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).