أخبار عاجلة
الرئيسية » فيديوهات مختارة » بالفيديو: هدف المدافع الفرنسي بافارد في مرمى الأرجنتين أفضل أهدف مونديال روسيا

بالفيديو: هدف المدافع الفرنسي بافارد في مرمى الأرجنتين أفضل أهدف مونديال روسيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختيار هدف المدافع الفرنسي بنيامين بافارد الذي سجله من تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء في مرمى الأرجنتين، أفضل هدف بنهائيات كأس العالم في روسيا.

وكانت فرنسا متأخرة 2-1 وبدت في طريقها للخروج من البطولة حتى قابل الظهير الفرنسي غير المعروف نسبيا تمريرة عرضية من لوكاس هرنانديز من على الحافة اليمنى لمنطقة جزاء الأرجنتين.

ومال بافارد بظهره إلى الوراء وأطلق تسديدة مباشرة بوجه القدم لتذهب الكرة سريعة وفي مسار شبه منحرف بعيدا من متناول يدي الحارس الأرجنتيني فرانكو أرماني.

ومضت فرنسا قدما لتفوز بالمباراة 4-3 وتنتزع الفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية، وذلك بفوزها على كرواتيا في النهائي الذي أقيم بـموسكو.

وأوضح الفيفا أن هدف بافارد تفوق على 17 هدفا، بما في ذلك التسديدة بعيدة المدى التي أطلقها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بشكل مفاجئ في المباراة نفسها، ليفوز بالجائزة في استفتاء جماهيري.

وقال بافارد في تدوينة بالفرنسية على موقع تويتر “أشعر بالفخر والنشوة كما أنني غير مصدق بعض الشيء”.

وجاء هدف خوان فرناندو كينتيرو من ركلة حرة لكولومبيا في لقاء اليابان، عندما سدد الكرة بباطن القدم لتمر من أسفل الحائط الدفاعي ولم يستطع حارس اليابان الإمساك بها، في المركز الثاني.

وكان جيمس رودريغيز زميل كينتيرو في المنتخب قد نال جائزة أفضل هدف في نسخة البرازيل 2014 بعد أن هيأ الكرة بصدره قبل أن يسددها مباشرة من مسافة بعيدة في مرمى أوروغواي.