أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » بعد معتقلي داريا.. المخابرات الجوية ترسل اسم 550 شخص قضوا تحت التعذيب إلى حلب

بعد معتقلي داريا.. المخابرات الجوية ترسل اسم 550 شخص قضوا تحت التعذيب إلى حلب

سلمت المخابرات الجوية في حكومة النظام السوري، للدائرة المركزية للنفوس في محافظة حلب قائمة تضم أسماء أكثر من 550 معتقل من أبناء المحافظة، قضوا تحت التعذيب في سجون الجهة المذكورة بعد اعتقالهم في أوقات متفرقة منذ بدء الثورة السورية.

وقال موقع “جُرف نيوز” نقلاً عن مصادر وصفها بـ “الخاصة” قولها، إنّ: المخابرات الجوية طلبت من دائرة النفوس تغيير قيود الأشخاص المذكورين في القائمة إلى متوفين، ومن ثم إرسال قوائم فرعية إلى دوائر النفوس للقرى والبلدات، وإلى المكاتب المفتتحة في مدينة حلب لتؤدي وظيفة دوائر النفوس لسكان المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

وأشار الموقع إلى أنه هذه هي القائمة الأولى لضحايا من حلب تصدر عن المخابرات الجوية، وجاءت استجابة لتوصية من مكتب الأمن القومي، طلب فيها من أجهزة المخابرات إرسال قوائم بأسماء من ماتوا تحت التعذيب لديها إلى دوائر النفوس.

كذلك دعت دائرة النفوس مخاتير القرى والأحياء لمراجعتها، ليتسلم كل واحد منهم قائمة المعتقلين الضحايا الخاصة بمنطقته، ليصار إلى إبلاغ ذويهم في وقت لاحق.

في السياق ذاته، أرسلت المخابرات التابعة للنظام، إلى السجل المدني في مدينة داريا غرب العاصمة دمشق، قوائم تضم نحو 1000 اسم، لمعتقلين قضوا تحت التعذيب في سجونها.

فيما رجحت مصادر من أهالي المنطقة، ان تكون قائمة الضحايا هي مقدمة لقوائم أخرى تضم مئات الأسماء لمعتقلي ومفقودي أهالي مدينة داريا الذين يصل عددهم إلى 3400 موثقين بالاسم.