أخبار عاجلة
الرئيسية » شؤون المهاجرين » بافاريا الألمانية تفتتح مكتباً لتسريع ترحيل من رفضت طلبات لجوئهم

بافاريا الألمانية تفتتح مكتباً لتسريع ترحيل من رفضت طلبات لجوئهم

بافاريا الألمانية تفتتح مكتباً لتسريع ترحيل من رفضت طلبات لجوئهم

الاتحاد برس:

أعلنت الحكومة الألمانية عن افتتاح مكتب اللجوء والترحيل للاجئين الذين رفضت طلبات لجوئهم.، حيث أكد رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية، ماركوس زودر، أن المكتب سيصدر وثائق سفر للاجئين في الولاية ويسرع بعمليات الترحيل ويدعم العودة الطوعية أيضا.

وقال زودر، المكتب سيكون من أجل تحقيق العديد من الأهداف، وعلى رأسها تسريع ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم، في حين يبقى للمكتب الاتحادي للهجرة واللجوء صلاحيات البت بطلبات اللجوء.

وأشار رئيس وزراء بافاريا، أن حكومته ستمكن اللاجئين، الذين اندمجوا بنجاح، من الحصول على عمل أو تدريب مهني، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد تفسير مرن للقوانين من أجل تحقيق تلك الغاية، كان هذا في كلمته خلال افتتاح المكتب، بالقرب من مدينة إنغولشتات.

وشهد افتتاح المكتب مظاهرات منددة، كما يعتزم مجلس اللاجئين في الولاية ومنظمات أخرى داعمة للاجئين تنظيم وقفة احتجاجية، معتبرين افتتاح المكتب جزءا من الحملة الانتخابية للحزب البافاري على أبواب الانتخابات المحلية في الولاية في شهر تشرين الأول المقبل.

ويتوقع أن يبدأ العمل في المكتب بداية شهر آب المقبل، مع افتتاح سبعة مراكز أخرى في الولاية، علما عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا، قدر بنصف مليون سوري، حسب آخر الإحصائيات.

المصدر: الاتحاد برس