أخبار عاجلة
الرئيسية » فيسبوكيات » سهم تويتر يتراجع 20.5% في أسبوع أسود لمواقع التواصل

سهم تويتر يتراجع 20.5% في أسبوع أسود لمواقع التواصل

سجل سعر سهم تويتر أمس الجمعة هبوطا حادا بعد إعلان الموقع عن تراجع في قاعدة مستخدميه، ما فاقم من الأزمة التي تضرب قطاع مواقع التواصل الاجتماعي في الأسواق المالية.

وتراجع سعر سهم تويتر 20.5 بالمئة ليغلق عند سعر 34,12 دولارا بالرغم من تحقيق أرباح قياسية، مع تركيز الأسواق المالية على الواقع الجديد لوسائل التواصل الاجتماعي التي تتحرك لكبح السلوكيات المسيئة وتعزيز الخصوصية.

وقال تويتر إنه حقق أفضل مكاسب في تاريخه بلغت 100 مليون دولار في الفصل الثاني، مقارنة بخسائر بلغت 116 مليون دولار قبل عام.

كما ارتفعت الإيرادات 24 بالمئة لتبلغ 711 مليون دولار، لكن الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها أعلنت وفقا لوكالة “فرانس برس” أن قاعدة مستخدميها النشطين انخفضت بمعدل مليون مستخدم، مقارنة بالفصل السابق لتصل إلى 335 مليون مستخدم، وسط حملة تستهدف الحسابات الوهمية والمسيئة وحسابات “البوت” الآلية.

والخسائر التي لحقت بتويتر جاءت بعد يوم على تسجيل موقع فيسبوك خسائر غير مسبوقة بلغت 120 مليار دولار من قيمته السوقية، وذلك بعد صدور تقرير عن أرباح الموقع الأزرق تضمن توقعات بتباطؤ في قاعدة مستخدميه أصاب المستثمرين بالذعر.

وبلغت خسارة الرئيس التنفيذي لموقع “فيسبوك”، مارك زوكربرغ، نحو 16 مليار دولار، أول من أمس الخميس، وتعادل الخسارة الصافية البالغة 15.8 مليار دولار التي يواجهها زوكربرغ بسبب حركة السهم ثروة صاحب المركز 81 على قائمة أغنى رجال العالم، التي يحتلها حالياً رجل الأعمال الياباني تاكيميتسو تاكيزاكي، وفقاً لبيانات فوربس.



تنويه : ماينشر على صفحة فيسبوكيات تعبر عن رأي وفكر كاتبه ولاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع