أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » جيش النظام يسيطر على بلدة الشجرة في حوض اليرموك / تكتيك خاص أفقد المسلحين “القدرة على المناورة / هل استعملت اسلحة محرمة وغض العالم بصره عنها

جيش النظام يسيطر على بلدة الشجرة في حوض اليرموك / تكتيك خاص أفقد المسلحين “القدرة على المناورة / هل استعملت اسلحة محرمة وغض العالم بصره عنها

أعلنت مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري، أن قواتها سيطرت على بلدة الشجرة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الجنوبي، بعد عملية عسكرية قضت خلالها على آخر تجمعات لتنظيم “داعش” هناك.

وقالت وكالة أنباء “سانا”، إنّ: “قوات الجيش دخلت الشجرة، المعقل الرئيس للتنظيم في حوض اليرموك، من محورين، الأول من جهة قرية عابدين شمال غرب البلدة والآخر من جهة تل غيتار وعين غزالة إلى الشرق والشمال الشرقي منها”.

ولفتت الوكالة إلى أن:” تكتيكا خاصا اعتمدته الوحدات العسكرية أفقد المسلحين “القدرة على المناورة وحطمت جميع خطوط الصد وتعاملت بشكل مناسب مع المفخخات والإرهابيين الانتحاريين الذين حاولوا استهداف وحدات الاقتحام لوقف تقدمها”، مشيرة إلى أن التنظيم تكبد خسائر كبيرة بالآليات والعتاد والأفراد، لتنتهي الاشتباكات العنيفة بتحرير الشجرة”.

من جهةٍ أخرى، ذكرت تقارير صحفية روسية، أن قوات جيش النظام أحرزت تقدماً كبيراً في قرية عابدين إلى الغرب من بلدة الشجرة، وسط انهيار في صفوف تنظيم “داعش”.