أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » مجلس سوريا الديمقراطية يسلم النظام جثث 44 لجنوده في الطبقة.. وقسد تسلم وجهاء الشدادي 10 جنود منشقين عن النظام

مجلس سوريا الديمقراطية يسلم النظام جثث 44 لجنوده في الطبقة.. وقسد تسلم وجهاء الشدادي 10 جنود منشقين عن النظام

جوان علي- القامشلي

بعد أسبوع من العثور على مقبرة جماعية في مدينة عين عيسى (50 كلم شمال الرقة)، سلم مجلس سوريا الديمقراطية أمس إلى وفد للنظام السوري، جثث العشرات من عناصر اللواء 93 مع عوائلهم كانوا قد قتلوا إبان سيطرة داعش على المنطقة.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إن “مجلس سوريا الديمقراطية سلم أمس 44 جثة من قتلى قوات النظام عثر عليها قبل أيام في مقبرة جماعية في محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة”، مؤكدا أنهم “قضوا في شهر آب عام 2014على يد تنظيم داعش بعد سيطرته على اللواء 93 في عين عيسى”.

وأوضح المركز أن “التسليم جرى عند معبر الطبقة الحدودي، من قبل وفد لمجلس سوريا الديمقراطية ترأسته سوزان علوش (عضو الرئاسة المشتركة لمكتب التنمية والشؤن الإنسانية) وليلى مصطفى (عضو الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني وقيادة عسكرية)”. لافتا إلى أن “قيادات مدنية وعسكرية من قوات النظام (دون أن تسميها) كانت في استقبالهم، وقد تسلمت الجثث مع الأوراق الثبوتية والأغراض الشخصية العائدة للأصحاب الجثث”، بحسب ما ورد.

و قالت سوزان علوش إن “هذا العمل يأتي كمبادرة إنسانية من جانب مجلس سوريا الديمقراطية لتسلم هذه الجثث لذويهم”. متوقعة “وجود مقابر جماعية أخرى في محيط بلدة عين عيسى يجري البحث عنها”، وفق ما نقل المركز على لسانها.

في سياق آخر أعلن مجلس ناحية الشدادي التابع للإدارة الذاتية أن “قوات سوريا الديمقراطية، سلمت أمس 10 جنود منشقين عن جيش النظام إلى وجهاء العشائر في مدينة الشدادي، لإيصالهم إلى ذويهم في ريف دير الزور شرق الفرات”.

وأوضح المجلس أن المنشقين كانوا قد سلموا أنفسهم إلى قسد قبل 45 يوماً عند معبر الفرات في ريف دير الزور”.

المصدر: الحل السوري