أخبار عاجلة
الرئيسية » فرفش » إخلاء كاتدرائية ومنع تجول في محيطها بسبب بلاغ عن “شخص بملامح عربية” في ألمانيا!

إخلاء كاتدرائية ومنع تجول في محيطها بسبب بلاغ عن “شخص بملامح عربية” في ألمانيا!

أخلت الشرطة المحلية في مدينة ريغنسبورغ بمقاطعة بافاريا الألمانية في الساعة السابعة صباح أمس الثلاثاء 31 تموز (يوليو) كاتدرائية المدينة ومحيطها بسبب بلاغ وصلها بوجود “شخص له ملامح عربية” مشتبه به في باحة الكاتدرائية!

وسريعاً اتخذت الشرطة إجراءاتها بناء على البلاغ الذي أخذته على محمل الجد واعتبرته “إنذاراً بوقوع هجوم إرهابي” خصوصاً وأن مقدم البلاغ قال إنه اشتبه بأن الشخص يحمل قنبلة وأن أسلاكاً تتدلى من ملابسه، ونشرت الشرطة المحلية بتغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر دعت فيها المواطنين إلى الابتعاد عن المنطقة “بسبب عزلها لوجود شخص مشتبه به”.

ولاحقاً نشرت الشرطة المحلية تغريدة عبر حسابها في تويتر قالت فيه إن المنطقة مؤمنة وأن المشتبه به لم يكن مسلحاً وأن التحقيقات يتم استكمالها في القسم.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام ألمانية رجلاً مدنياً منبطحاً على الأرض محاصراً من قبل رجال الشرطة وهم يرفعون أسلحتهم النارية ويوجهونها صوبه، قبل أن يتبين لهم أن السلك الذي تحدث عنه مقدم البلاغ لم يكن سوى “سماعات أذن” وأن “الانتفاخ في ملابسه” كان “قارورة مشروب زجاجية”، وليتضح أخيراً أن “المشتبه به” لاجئٌ أفغاني مقيم في المقاطعة.