أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » اعتقال العشرات وسلب ذهب النساء: حملة دعم واعتقال للنظام باللجاة.. وروسيا تهدد بـ”قصف قوات النمر”

اعتقال العشرات وسلب ذهب النساء: حملة دعم واعتقال للنظام باللجاة.. وروسيا تهدد بـ”قصف قوات النمر”

محمد عمر – درعا

شنت قوات النظام السوري صباح اليوم، ولليوم الثاني على التوالي، حملة دهم واعتقالات طالت عدة بلدات في منطقة اللجاه شمال شرق محافظة درعا.

وقال أحمد الفهد أحد سكان المنطقة لموقع الحل، إن “رتلاً كبيراً من قوات النمر يترافق مع تحليق منخفض للطيران المروحي، شن حملة دهم واعتقال طالت أكثر من ٨٠ شخصٍ جميعهم من المدنيين، كما تم مصادرة بعض الأسلحة الخفيفة وسيارات مدنية، وتم سلب بعض النساء الذهب منهن”.

ولفت المصدر إلى أنه “تم التواصل مع الجانب الروسي بهدف إيقاف هذه الحملة، حيث أبدى الجانب الروسي على لسان أحد ضباطه انزعاجه الشديد من هذه الحملة، متوعداً قوات النمر بالقصف بالطائرات في حال استمرت في هذه الحملة، وطالب المدنيين بضبط النفس لمدة ٢٤ ساعة لكي لا يتأزم الموقف”.

مقابل ذلك تحدثت بعض الصفحات الموالية للنظام السوري، على أن الحملة على منطقة اللجاه “تستهدف الخلايا التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش)، بعد أيام من شن مقاتلي التنظيم هجوماً مباغتاً على مطار خلخلة العسكري في محافظة السويداء والقريب من منطقة اللجاة”.

المصدر: الحل السوري