أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » ديرالزور: معسكر إيراني لتدريب المتطوعين بإشراف الحرس الثوري وحزب الله

ديرالزور: معسكر إيراني لتدريب المتطوعين بإشراف الحرس الثوري وحزب الله

حمزة فراتي – موقع الحل

أنشأت الفصائل الإيرانية الموالية لقوات النظام بديرالزور، معسكراً تدريباً لها بالقرب من الحدود العراقية من جهة البوكمال، حيث يعد بمثابة قاعدة عسكرية لهم في المنطقة.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن هذا المعسكر “يُستخدم لتدريب من يتم قبولهم للتطوع في صفوفها من أبناء المنطقة، إضافة إلى العناصر الأفغان الذين يتم جلبهم من إيران، ويشرف على التدريب ضباط من الحرس الثوري الإيراني وعناصر من حزب الله اللبناني” .

وأضاف المصدر أنه “يتم تدريب العناصر بداخل المعسكر على استخدام كافة أنواع الأسلحة الفردية، إضافة لأساليب القتال القريب، بحيث يتم تجهيزهم للخوض في أية معركة مرتقبة” مشيراً إلى أن “المتطوعين في المعسكر يتلقون دروساً دينية أيضاً من قبل رجال دين شيعة محليين من بلدة حطلة وبعض الشيوخ التابعين لمؤسسة الجهاد والبناء الإيرانية من خارج المنطقة”.

ولفت المصدر إلى أن “مدة التدريب في المعسكر تترواح من شهر إلى شهرين، بحيث يمنح المتطوع من أبناء المنطقة إجازة مدتها يوم واحد في نهاية كل أسبوع لزيارة أهله أو عائلته”.

ونوه المصدر إلى أنه “سيتم إنشاء معسكرات أخرى، في قرى وبلدات بريف الشرقي، لتستقطب أكبر عدد ممكن من المتطوعين خلال الأيام القادمة، بحسب رواية بعض المتطوعين من أبناء المنطقة”

المصدر: الحل السوري