أخبار عاجلة
الرئيسية » الشأن السوري » وسط وعود إيرانية ببناء المزيد: مزار إيراني جديد في البوكمال.. أطلق عليه “قبة الإمام علي”

وسط وعود إيرانية ببناء المزيد: مزار إيراني جديد في البوكمال.. أطلق عليه “قبة الإمام علي”

حمزة فراتي – موقع الحل

أنهت منظمة الجهاد والبناء الإيرانية، مساء أمس، بناء صرح جديد لها، أطلقت عليه قبة الإمام علي بوسط مدينة البوكمال شرقي ديرالزور.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “عناصر من الحشد الشعبي العراقي، أشرفوا على بنائها، بدعم من منظمة الجهاد والبناء الإيراينة المتواجدة في المدينة، حيث قام بعض رجال الدين العراقيون ومحليون من بلدة حطلة بافتتاحها، وسط تجمهر كبير للعناصر الإيراينة المتواجدة في المدينة”.

وأردف المصدر أن “العناصر المتواجدين في الاحتفالية، رفعوا أعلام إيران و حزب الله ورايات خضراء كتب عليها لبيك يازينب، مرددين هتافات وشعائر طائفية، حيث توعد زعيم أحد الفصائل، ببناء المزيد من المزارات في كافة أرجاء المنطقة”.

ولفت المصدر إلى أن “منظمة الجهاد والبناء لاتزال تواصل عملها في إعادة إعمار المشاريع التي استولت عليها في مدينة البوكمال، من عمليات تنظيف لبعض الأحياء وتأهيل بعض المدارس، سعياً منها لكسب أكبر قدر من الأهالي لطرفها”.

الجدير بالذكر أن هيئة المزارات الدينية المدعومة إيرانياً، أنهت في كانون الثاني من العام الجاري، بناء مزار على نبع ماء في بادية الميادين بالقرب من مدينة القورية، ضمن مشروعها إنشاء مزارات دينية تابعة لإيران في عموم محافظة ديرالزور.

التدوينة وسط وعود إيرانية ببناء المزيد: مزار إيراني جديد في البوكمال.. أطلق عليه “قبة الإمام علي” ظهرت أولاً على موقع الحل السوري الأخباري.

المصدر: الحل السوري